يوتيوب يكشف أحداث شغب في تركيا من جوهانسبرغ!

 

تداولت عشرات الحسابات لمغردين سعوديين وبحرينيين وآخرين، تسجيلا مصورا زعموا فيه أن “تركيا الآن تعيش بالكامل في شغب وفوضى عارمة”.

وكتب مغردون إن تركيا الآن تعيش حالة انفلات أمني ونهب واشتباكات مع الشرطة أمام محلات الأغذية، وتظاهرات تعم شوارع المدن التركية.

التسجيل المتداول كان في 13 أبريل متزامنا مع قرار الحكومة التركية بفرض حظر للتجوال لمدة يومين، وإعلان وزير الداخلية استقالته التي رفضتها الرئاسة التركية، على خلفية الإعلان المفاجيء للقرار.

وكان حساب “الخيمة”، “”@alkhayimahالذي يتابعه أكثر من 80 ألف متابع ويعرف نفسه على أنه حساب ساخر وناقد “يكشف الأخطاء ويزيل الستار ليشاهد الجمهور ما على المسرح”، من بين أوائل الحسابات التي نشرت وتداولت التسجيل الذي قال فيه “تعيش تركيا فوضى وأعمال شغب وانفلات أمني بسبب قرار الرئيس أردوغان ووزير داخليته مما تسبب في فوضى الجوع بتركيا”.

لكن الحقيقة تقول:

يظهر في التسجيل المصور حافلة باللونين الأبيض والبرتقالي كتب عليها كلمة “شرطة” بالأحرف الإنكليزية، وبعده تظهر عجلة بيضاء أخرى “مدرعة” يرغمها راشقو الحجارة على التراجع.

والحقيقة إن التسجيل المصور منشور على موقع اليوتيوب في 2 أغسطس 2019 على الرابط:

 

 

يتحدث التسجيل عن اشتباكات في الحي التجاري وسط مدينة جوهانسبرغ عاصمة جنوب إفريقيا، عندما حاولت الشرطة مصادرة بضائع مزيفة يتداولها باعة متجولون، واستخدامها الرصاص المطاطي لتفريقهم، الأمر الذي دفع الباعة بالرد مستخدمين الحجارة، كما هو واضح في التسجيل، ما أرغم عناصر الشرطة على الانسحاب تجنبا لمزيد من الاشتباكات، على ما يبدو.

.

المصدر/ A.A

2 تعليقات
  1. ahmd يقول

    القافلة تسير وتنبح الله يحمي تركيا البلد الذي يستقبل على أرضية المظلومين ضيوف

  2. محمد الغامدي يقول

    ندعوا الله العلي القدير ان يحفظ تركيا و شعبها الابي و يهدم بيوت ا مراء السعودية والامارات و السيسي معهم خدم عدو الاسلام ومفرقوا وحدة الاسلام . هولاء القدرة والاقزام يعادون دولة مسلمة و عزيزة على الاسلام بحجة السياسة . ندعوا الله ان يحشرهم مع القردة و الخنازيز وان يهدم اوكارهم وان يجعلهم مكفخة القرن في الدنيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.