تصريحات مهمة لوزير التعليم التركي بخصوص امتحان القبول للثانوية

أجاب وزير التعليم ضياء سلجوق على عدد من الأسئلة المهمة بخصوص المدراس الثانوية والعطلة الصيفية والامتحان الشامل والتعليم عن بعد.

وقال الوزير في البث المباشر مع الطلاب على الانستغرام، وفق ترجمة تركيا الان، إن تأجيل الامتحان المركزي للانتقال للمدارس الثانوية يتوقف على سير الأوضاع في الساحة، مشيرا الى أن عدد الطلاب الذين سيخضعون للامتحان الشامل قد زاد هذا العام بزيادة عدد الطلاب في المدارس. 

وأضاف أنه تم قبول طلبات الطلاب الذين سيخضعون للامتحان في نطاق تدابير فيروس كورونا، تلقائيا، منوها الى أنه تم تسجيلحوالي مليون و 670 ألف طالب تلقائيًا في الامتحان الشامل للعام 2020″.

وأشار سلجوق الى أن صعوبة الأسئلة أو بساطتها ليست مسألة قياسية وانما تعتمد على اجتهاد الطالب، موضحا أنها لن تخرج عن نطاق المساقات المقررة.

ونوه الى ان الوزارة ستواصل تزويد الطلاب بنماذج للامتحانات عبر مواقعها، وأما بالنسبة لتقديم الامتحان فسيكون بشكل مباشر ولن يتم عبر الانترنت.

وأوضح الوزير أنهم حريصون على نظافة المدارس وأنه سيتم تنفيذ عمل تنظيف شامل قبل فتح المدارس وإجراء الامتحان.

أما بخصوص حول العطلة الصيفية، فأوضح الوزير سلجوق بأنهم اقترحوا برنامج الدروس عن بعد و الذي يم إجراؤه حالياً ليغنيهم عن الدروس التعويضية في وقت لاحق، منبها إلى ضرورة عدم الشعور بالقلق حيال موضوع الإجازة الصيفية لأنهم حريصون على منح الطلاب قسط من الراحة خلال العام الدراسي.

من جانب آخر نوه بأن المناهج الدراسية التي لم يتم تدريسها في المدار ستُغطى ولا داعي للقلق بشأن إعداد منهج خاص أو تغيير المناهج،وبالنسبة لدرجات الامتحانات الشهرية سيتم حسابها بناءً على الامتحانات الشهرية للفصل الأول.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.