شاهد.. صور من الأقمار الصناعية تظهر فراغ الميادين والشوارع وامتلاء المطارات بالطائرات المتوقفة في تركيا

التقطت صور بالأقمار الصناعية للميادين والطرق الساحلية والشوارع الرئيسية في أنحاء تركيا التي كانت مزدحمة قبل تفشي الوباء، بعد تفشي وباء فيروس كورونا وامتثال السكان للتدابير المتخذة لمكافحته ولوحظ أنها فارغة بشكل تام.

وأوصت لجنة علمية تابعة لوزارة الصحة بحظر التجول لمدة يومين في 31 ولاية بدت ميادينها و شوارعها وأزقتها التي كانت مزدحمة في العادة هادئة تماما بسبب تدابير مكافحة فيروس كورونا.

التقطت محطة “ITÜ UHUZAM”، أول محطة أقمار صناعية في تركيا التي تعمل على رصد الأرض وتملك أكبر أرشيف صور أقمار صناعية، صورا من الفضاء للطرق الرئيسبة الأكثر استخداما، والطرق الساحلية والمطارات، ومحطات الحافلات والمترو التي كانت مزدحمة جدا وقارنتها بالصور التي التقطت بعد تفشي وباء كوفيد 19.

توقف الحركة في ميادين وسواحل وشوارع إسطنبول

سجلت الأقمار الصناعية فروقات بين الصور الملتقطة في خمس مدن تركية بين 1 و9 آذار/ مارس و9 نيسان/ إبريل، التي شملت سواحل أمينونو وأوسكودار وكاديكوي في إسطنبول. وقلّت حركة مرور المركبات بشكل كبير في شارع “بيويوكديرة” وحول “ماسلاك” و”زينجيرليكويو” والطرق المتصلة بها.

وكانت صورة شارع الاستقلال وميدان تقسيم الملتقطة قبل 1 آذار مزدحمة جدا، وقلت كثافة الموجودين بالصورة الملتقطة في 9 إبريل بحيث صار يمكن عدّهم على الأصابع.

توقف الحركة في الحافلات والمترو بأنقرة

إزمير بدت فارغة يوم حظر التجول

الطرق والبازار الكبير في بورصة  .

ميدان مولانا في قونيا  .

زيادة عدد الطائرات المتوقفة في المطارات

قورنت الصور الملتقطة لمطار أتاتورك بين 9 آذار و9 أبريل، والصور الملتقطة لمطار إسطنبول بين 22 يناير و20 آذار، ولوحظت زيادة عدد الطائرات التي تقف في المطارات بعد توقف الطيران الداخلي والخارجي في تركيا وفي جميع أنحاء العالم تقريبًا.

.

المصدر/ turkpress

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.