شيعية تتزوج مسيحيا.. عقد قرانهما مرتين مرة في مسجد وأخرى في الكنيسة (صور)

زواج فتاة مسلمة شيعية من شاب مسيحي ماروني، أثارت ضجة واسعة في لبنان المشغول أصلا بأزماته الاقتصادية الصعبة وبجائحة وباء كورونا المرعب.

العروس هي فاطمة شعبان والعريس هو إيلي العلم والاثنان من قرى الجنوب اللبناني التقيا أول مرة منذ عام وجمعهما الحب المتبادل بينهما.

المفارقة هنا إن فاطمة عقد قرانها بحسب الشريعة الإسلامية في يناير الماضي على يد شيخ مسلم بحضور الأهل الأصدقاء وليلة الزفاف عقد قرانهما مرة أخرى أمام كاهن في كنيسة بقرية رميش وهي قرية العريس الحدودية منذ يومين وفق ما أفاد موقع بي بي سي عربي.

بعد عقد القرآن مرتين مرة في مسجد على يد شيخ ومرة في كنيسة على يد كاهن.. ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالتعقيب على الزواج، بعض المعقبين قدموا التهنئة للعروسين واعتبره صورة جميلة للتعايش بين الطوائف وبعضهم انتقده  بغضب ووصفوه بـ “ردة عن الدين”

وفيما عبر كثيرون عن صدمتهم من صور الزفاف الكنسي رأى آخرون أنه كان يتعين على العروسين أن يتزوجا زواجا مدنيا إن كان قد تخطيا الفوارق بينهما بشكل فعلي.

وفي أغلب الأحيان تعقد الزيجات المختلطة خارج لبنان لأن المحاكم اللبنانية لا تعقد زيجات مدنية بل يتبع أبناء كل طائفة محاكمهم الشرعية والروحية الخاصة في شؤون الزواج والطلاق والميراث.

 

_111861690_untitled

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.