من يتحمل تأخر المساعدات التركية الى بريطانيا؟

أثار تأخر المساعدات التركية الى بريطانيا جدلا واسعا في بريطانيا.

وذكرت صحيفة الصباح، وفق ترجمة تركيا الان، أن وسائل الاعلام البريطانية التابعة للحكومة أصدرت تصريحات مبكرة جدا حول الامدادات الطبية التركية.

بدورها ذكرت مصادر تركية أن الطلب البريطاني الذي يخص المساعدات لم يصل تركيا الا يوم الأحد أي بعد يوم من التصريحات الصادرة يوم السبت 18 ابريل، وعليه فإن تركيا غير مسؤولة عن هذا التأخير.

ونقلت صحيفة التايمز عنمصدر حكومي  قوله إن وزير الإسكان البريطاني روبرت جينريك ، الذي أدلى بالبيان ، تعجل في إصدار تصريحاته بينما كان يحاول زف بشرى سارة لمواطنيه، في حين لم تكن إنجلترا قد حصلت بعد على موافقة تركيا لإرسال 84 طن من المعدات الوقائية التي أعلنت عنها كحكومة.

واعترف المصدر نفسه أنه أخطأ للإعلان عن الخبر قبل تأكد وصول المعونات أو خروجها من تركيا،، في الوقت الذي أعلن فيه الوزير جنريك أنهم في انتظار شحنة جديدة من تركيا في 19 نيسان. 

وفي إشارة إلى ازدياد الطلب على هذه المنتجات على الصعيد العالمي،يقول جنريك: “نحن نتوقع وصول حوالي 84 طن من شحنات معدات الوقاية الشخصية من تركيا غدا. بالإضافة إلى 400 ألف زي واقي.”

وكان عدم وصول المنتجات بعد تلقي التصريح من الحكومة،يوم الأحد، قد أثار ضجة كبيرة حول الرأي العام والمؤسسات الصحية، ضد الحكومة.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.