الداخلية التركية تعلن استراتيجية جديدة ضد التنظيم الإرهابي

أعلنت وزارة الداخلية انطلاق عمليات الربيع والصيف في 15 أبريل مع استراتيجية جديدة ضد التنظيم الارهابي.

وقالت الداخلية في بيان لها، وفق ترجمة تركيا الان انها ستستكمل مشوار مكافحة الإرهاب بعد إتمام العمليات الشتوية التي نظمتها ضد المنظمة الإرهابية الانفصالية، حيث تخطط الوزارة لتنفيذ 5 آلاف و981 عملية جديدة .

وأوضحت أن العملية الجديدة ستستمرحتى 1 أكتوبر، بمشاركة قوات الصاعقة ، وفرق الدرك الخاصة ، إلى جانب قوات الشرطة الخاصة ، وحراس الأمن المؤقتين باستخدام استراتيجية   “استكشف،حدد، فجر “.

وأشارت الداخلية ان الهدف من العمليات هو إحكام السيطرة على المناطق التي تستخدمها المنظمات الإرهابية كملاجئ وثكنات عسكرية، في الماضي، كما تهدف لفتح مناطق قاعدة دائمة ومؤقتة للحد من تحركات المنظمة الإرهابية ، وتمكين السكان المحليين من مواصلة أنشطتهم الحيوية والاستفادة من الهضاب ، بالإضافة إلى تدمير الموارد المالية للمنظمة الإرهابية.

وكشفت أنها حيدت 64 إرهابيا في العمليات خلال نفس الفترة من العام الماضي (2019-2019 خريف وشتاء) ، ليرتفع عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم هذا العام إلى 112.

وذكرت في البيان : “بينما شهد العام الماضي 12 شهيدًا و 8 جرحى في العمليات العسكرية ، سجل العام الحالي شهيد واحد و 19 جريحًا في عملياته الشتوية. وفي العمليات ، تم ضبط 738 ملجأ وكهف ، و 333 لغماً ومتفجرات يدوية الصنع ، و 274 سلاح و 451 قنبلة يدوية. وفي نفس الفترة من العام الماضي ، تم ضبط 365 لغم ومتفجرات يدوية الصنع و 259 سلاح و 297 قنبلة يدوية و 1071 اسطوانة في 658 مخبأ وكهوف. حيث شهد هذا العام ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الذخيرة التي تم ضبطها.”

المصدر: تركيا الان

تعليق 1
  1. كريم عبد العزيز يقول

    تركيا تاخرت كثيراللقضاء على هذه المنظمة . نعم نعرف هذه المنظمة تتلقى مساعدات من دول كثيرة معادية لتركيا حتى الدول العربية التي تدعي بالاسلام. سبحان الله دولة مسلمة تساعدة الملحدين والكفرة لمحابة دولة مسلمة.مهذا النفاق والحقد الدفين.
    حان الوقت لتركيا ان تستخدم مخابراتها و اجهزتها للقضاء عليها كليا ليقطع السنة المنافقين و الاعداء. نسال الله النجاح والتوفيق والنصر لابطال تركيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.