الداخلية تعلن عن اجراءات جديدة تخص حظر التجول

أعلنت وزارة الداخلية عن عزمها إجراء تفتيش شامل عند 3 آلاف و321 نقطة محددة مسبقًا بمشاركة 52 ألف و 220 فردًا بسبب حظر التجول ومع حلول رمضان ، والذي سيتم تطبيقه لمدة 4 أيام.

وقالت الوزارة في بيان لها، وفق ترجمة تركيا الان، إن الشرطة والدرك وفرق خفر السواحل ، ستجري تفتيشا شاملاً حول الالتزام بالتدابير المعلنة خاصة في المدن والأسواق ومراكز التسوق في 31 مدينة قبل حظر التجول الذي سيطبق في 23-26 أبريل ، حيث ستتكثف عمليات التفتيش من الساعة 15.00 – 24.00 خلال اليوم.

وأضاف البيان ، أن عمليات التفتيش ، ستتم بمشاركة 30 ألف و 930 عنصر من عناصر الشرطة و 20 ألف و 608 من الدرك و 682 من أفراد خفر السواحل ، بالإضافة إلى 219 كلب بوليسي، أي ما مجموعه 52 ألفًا و 220 فردًا.

وأوضحت أنه ضمن عمليات التفتيش، سيتم التحقق من التزام أصحاب المحال بإغلاقها، فيما ستتكثف العمليات في الأسواق و الشوارع والمحال التجارية والمخابز ومحطات البنزين وما إلى ذلك.

وأشارت إلى أنه سيتم مراقبة اتباع القوانين مثل ؛ شخص واحد لكل 10 متر مربع في أماكن العمل،وحظر خروج من تقل أعمارهم عن 20 عامًا وتزيد على 65 عامًا ،و قاعدة المسافة الاجتماعية . إلى جانب تفتيش وسائل النقل العام وسيارات الأجرة ، والقيود المفروضة على لوحات الترخيص ، واستخدام الأقنعة في السيارة ، بالإضافة إلى القواعد الأخرى.

ونوهت أنه سيتم مراقبة الأسعار داخل المحال التجارية لضمان عدم رفع الأسعار مع حلول شهر رمضان. سيتم فرض عقوبات جزائية للمخالفين للأنظمة وفقًا للمادة رقم 282 من قانون حماية الصحة العامة . والمادة رقم 195 من قانون العقوبات التركية.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.