ترمب يجري اتصالا مستعجلا مع امير قطر ويطلب منه هذا الامر

أعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، مساء الأربعاء، عن تلقي الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لبحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وجائحة كورونا المستجد.

وأشارت الوكالة القطرية، إلى أن الاتصال الهاتفي بين الزعيمين بحث أيضا أبرز الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، مشيرة إلى أنهما ناقشا سبل مكافحة وباء فيروس كورونا والوقاية منه والحد من انتشاره ومجالات التعاون في هذا الشأن”.

من جانبه، أعلن البيت الأبيض أن “الرئيس ترامب طلب خلال الاتصال من الأمير تميم اتخاذ إجراءات لحل الأزمة الخليجية.

يذكر أن السعودية والامارات والبحرين ومصر، قد قطعت علاقاتها مع قطر منذ يونيو/حزيران 2017، حيث فرضت هذه الدول عليها “إجراءات عقابية”، بزعم دعمها للإرهاب.

وأظهرت آخر الاحصائيات حول تفشي فيروس “كورونا” المستجد، ارتفاع عدد المصابين حول العالم إلى 2,638,477، توفي منهم 184,248، فيما تماثل للشفاء 721,997.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم “لفترة طويلة”، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وسجّلت الولايات المتّحدة وفاة أكثر من 1700 شخص جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في انخفاض كبير بالمقارنة مع الحصيلة اليومية المسجّلة في الايام السابقة.

وبحسب جامعة جونز هوبكنز، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ الوباء تسبب بوفاة 1738 شخصاً في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 46.583 وفاة.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات المثبتة مخبرياً بالفيروس في الولايات المتّحدة إلى 839.675 إصابة، علماً بأنّ حوالى 4,5 ملايين شخص خضعوا حتّى اليوم لفحص كوفيد-19.

والولايات المتّحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية شباط/فبراير هي الدولة الأكثر تضرّراً من جرّاء الوباء، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.