“الشعب الجمهوري” ينشر مقطعا مفبركا عن الرئيس اردوغان (شاهد)

نشر حزب الشعب الجمهوري مقطعا مفبركا عن رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان حول النظام البرلماني.

وأثار الفيديو الذي شاركه الحساب الرسمي للحزب في اسطنبول ردود فعل كبيرة في الرأي العام.

وفي الفيديو ، تم الجمع بين جمل مختلفة في سياق واحد في خطاب لأردوغان، كالتالي:”ما هذا النظام ويكأنه أغلال في معاصمنا، نحن نعتقد أن النظام البرلماني قد ولى عهده ” وكأنه يقصد أن مجلس البرلمان قد انتهى زمنه.

وكان الرئيس أردوغان يقصد في بكلماته النظام البرلماني ، وليس البرلمان نفسه، في حين أصبح النظام البرلماني تابع لنظام الحكومة الرئاسية في عام 2017 بموافقة الشعب، غير أن البرلمان لا يزال يواصل أعماله.

https://twitter.com/dokuz8news/status/1253052330355896328

يذكر أن التعديلات الدستورية، جاءت في استفتاء 16 أبريل 2017، فيما  تمت الموافقة على نظام الحكومة الرئاسية بعد تصويت “نعم” بنسبة 51.41٪. في 24 يونيو 2018 .

و عندما أجريت الانتخابات العامة ، فاز الرئيس رجب طيب أردوغان بالانتخابات بنسبة 52.6 ٪ من الأصوات وأصبح أول رئيس لنظام حكومة الرئاسية.

المصدر: تركيا الان

تعليق 1
  1. صابر احمد يقول

    حزب الشعب الجمهوري ليس الا حزب التخريب و التفريق . لم ينجزو لتركيا الا الدمار والتخلف و كره الاسلام انني اشك بمبادى الحقيقية لهذا الحزب . لم نسمع حزب يساند في تدمير وطنه وتفريق شعبه مثل هذا الحزب.
    انهم يهينونة و يذلون انفسهم على غرار انهم قريبون من الغرب و الغرب ينظراليهم مسلمين خونة. ولايعيرون لهم اهمية سوى تحقيق مصالحهم وهو تخريب تركيا.
    . الاغبياء هم من يؤمنون بهذا الحزب العجوز العاهر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.