(1جيجا) انترنت مجاني لكل الاتراك بمناسبة رمضان

أعلن وزير النقل والبنية التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو عن هدية للأتراك بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقال اسماعيل اوغلو، وفق ترجمة تركيا الان، إنه تم الاتفاق مع كل شركات الاتصال بتوفير انترنت مجاني بحجم 1 جيجا لكل المشتركين الاتراك ( 81 مليون) كهدية بمناسبة رمضان.

وأوضح الوزير أن تركيا لديها واحدة من أفضل البنى التحتية في العالم فضل استثماراتنا في البنية التحتية للاتصالات منذ 18 عامًا بقيادة رئيسنا السيد رجب طيب أردوغان.

وأشار الوزير إلى أن قوة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإلكترونية تزداد يوماً بعد يوم ، بعد أن أصبح واحداً من القطاعات الرائدة منذ فترة طويلة في تركيا.

وذكر الوزير أن الدولة ساهمت أيضاً في توفير حزم إنترنت مجانية تصل إلى 8 جيجابايت لطلاب المدارس التابعة لوزارة التربية ، لتسهيل وصولهم إلى محتوى الدورات المقدمة على شبكة المعلومات ، خلال التعليم عن بعد .

وأكد أنهم لم يفرضوا أي قيود على عدد الطلاب الذين سيصلون إلى هذا المحتوى، في ظل مكافحتنا ضد الفيروس.ومن المؤكد أن قطاعنا الخاص يتحمل أيضًا مسؤوليات يتعين القيام بها إلى جانب الواجبات التي تقع على عاتق الدولة.

ونوه الى ان المشغلين نجحوا في توفير حزم الانترنت للعاملين في الصحة وللطلاب ولمن هم فوق 65 عاما دون الحاجة لفصل أي من المشتركين، بالإضافة إلى دعمهم لخدمات أخرى.

وقدم الوزير شكره لجميع المشغلين من ترك تلكوم وترك سال وفودافون، للخدمة المثالية التي يقدمونها في ظل الوباء.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.