تركيا: نقابة المحامين تصف القرآن الكريم بأنه غير حضاري والنيابة تفتح تحقيقا

فتح مكتب المدعي العام التركي تحقيقا لنقابة المحامين الاتراك بتهمة اهانة القيم الدينية بعد بيانها الأخير الذي تسيء فيه للمعتقدات الاسلامية.

وقال الادعاء العام في بيان له، وفق ترجمة تركيا الان، انه فتح التحقيق بسبب البيان الذي أصدرته نقابة المحامين في انقرة أمس واساء لرئيس الشؤون الدينية بعد خطبته الاخيرة يوم الجمعة.

وكان رئيس الشؤون الدينية علي ارباش قد تحدث في خطبة الجمعة الأولى عن فيروس كورونا وربط بينه وبين الشذوذ الجنسي والزنا وقرا آيات من القران تحرم الزنا واللواط، معتبرا أن هذه الامور غير الشرعية وغير القانونية تجلب الامراض.

ودعا ارباش خلال الخطبة الناس لحماية المجتمع من مثل هذا الشر، مشيرا الى أن مئات الآلاف من الناس كل عام يتعرضون لفيروس نقص المناعة البشرية الناجم عن هذه الحياة غير المشروعة. 

هذه الكلمات أثارت غضب نقابة المحامين التي اعتبرت خطبته حض على الكراهية واساءة للحريات، في اشارة الى ان اللواط والزنا حرية شخصية.

وجاء في بيان نقابة المحاميين في أنقرة : “أن على ارباش  أن يستقيل من منصبه كمفتي ويقدم اعتذاراً للشعب التركي بسبب تشهيره بفئة معينة منه  وأن على الحكومة أن تلغي هذه النصوص من القرآن الكريم وتستبدلها بنصوص أكثر حضارية” .

بدوره اعتبر حزب العدالة والتنمية أن ما قاله ارباش حق طبيعي للتحدث وفقًا لنظام القيم الذي يؤمن به، واصفا بيان نقابة المحامين بالعقلية الفاشية.
أما رئيس البربمان التركي مصطفى سينتوب فقال ان الحق بالنقد لا يمنح أي شخص ابدا الحق في تشويه واساءة القيم التي نؤمن بها.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.