تركيا الثالثة عالميا في تقديم مساعدات كورونا الطبية

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده تأتي في المرتبة الثالثة عالميا، من حيث تقديم المساعدات الطبية للدول الأخرى، في سبيل مكافحة فيروس كورونا، إلى جانب كونها الرائدة عالميا في تقديم المساعدات الإنسانية.

 

جاء ذلك في تغريدة للوزير التركي، الثلاثاء، أرفقها بوسم “السياسة الخارجية الريادية والإنسانية”، “تركيا قوية”، وعبارة جلال الدين الرومي التي تُكتب عادة على طرود المساعدات الطبية “هناك الكثير من الآمال خلف اليأس، والكثير من الشموس بعد الظلمة”.

 

كما نشر تشاووش أوغلو صورة لطائرة المساعدات الطبية التركية، وبجانبها طرودا من المستلزمات الطبية كالكمامات، والملابس الواقية، ومجموعات التشخيص السريع للفيروس.

 

وأضاف تشاووش أوغلو: “إلى جانب كونها الدولة الأولى عالميا من حيث تقديم المساعدات الإنسانية، فإن تركيا تأتي في المرتبة الثالثة عالميا من حيث تقديم المساعدات الطبية للدول الأخرى، إنه وقت الوحدة والتضامن”.

 

وحسب مصادر دبلوماسية، تأتي تركيا بعد الصين، والولايات المتحدة، في مجال تقديم المساعدات الطبية للدول الأخرى.

 

تجدر الإشارة أن طائرات شحن القوات المسلحة التركية، أوصلت مساعدات طبية مؤخرا، إلى كل من إيطاليا وإسبانيا ومقدونيا والجبل الأسود وصربيا والبوسنة والهرسك وكوسوفو وبريطانيا والصومال، والولايات المتحدة.

 

وإجمالاً، أصاب الفيروس حتى مساء الثلاثاء، أكثر من 3 ملايين و121 ألفا، توفي منهم نحو 216 ألفًا، وتعافى أكثر من 947 ألفًا، وفق موقع “worldometers” المختص برصد ضحايا الفيروس.

.

المصدر/ A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.