قناة “الحرة” تمنع إعلامية مسلمة من العمل كمذيعة لكونها “محجبة”

تنظر محكمة أمريكية دعوى قضائية رفعتها الإعلامية الأردنية رائدة حمرا، التي تعمل في راديو “سوا” التابعة للإدارة الأمريكية، ضد إدارة قناة “الحرة” بتهمة التمييز الديني ضدها، حيث رفضت القناة ظهورها على شاشتها كمذيعة لكونها “مسلمة محجبة”.

ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن صحفيين يعملون في قناة “الحرة” إن حمرا تتهم إدارة الحرة بأنها حرمتها من حقها في التقدم لوظيفة مذيعة تليفزيونية، ومنعتها من الظهور على شاشة القناة التي تمولها الإدارة الأمريكية، كونها محجبة.

وقالت الصحيفة إن الواقعة حدثت خلال الإعداد للانطلاقة الجديدة للقناة قبل عامين، حيث تولى الإعلامي الأردني نارت بوران، إدارة أخبار القناة الذي تتهمه حمرا وفقا لصحافيي الحرة “بأنه لا يريد محجبات على الشاشة”، وإنه منعها حتى من عمل “بايلوت” تجريبي (اختبار مذيعة) لأخذ فرصتها بالمنافسة ولم تفلح محاولتها رغم تقديمها لعدة شكاوى لمدير شبكة mbn ألبرتو فرنانديز مما اضطرها للجوء للقضاء.

ومن المتوقع أن ينظر القضاء الأمريكي الدعوى التي رفعتها حمرا في الأسابيع المقبلة ويصدر بشأنها حكما خلال ستة أشهر.

ويتولى ألبرتو فرنانديز، المقرب من إدارة ترامب، رئاسة شركة  “شبكة الشرق الأوسط للإرسال” الممولة من الكونجرس الأمريكي وهي تدير قناة الحرة وإذاعة سوا ، أما نارت بوران فقد انتقل للعمل في أبو ظبي بالإمارات كمدير لـ”الدولية للاستثمارات العالمية” المرتبطة بحكومة أبو ظبي وهي المؤسسة التي تضم قناة سكاي نيوز التليفزيونية الإخبارية .

.

وكالات

تعليق 1
  1. الغروب الاخير يقول

    وليش محجبه وتبي تعمل مذيعه؟؟

    من انتم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.