ارتفاع مرعب في أعداد الاصابات بكورونا في هذه الولايات التركية

رغم انخفاض أعداد الاصابات والوفيات بشكل عام بسبب كورونا في تركيا إلا أنه خلال الأيام القلية الماضية شهدت بعض الولايات ارتفاعا مخيفا في الاصابات بسبب تخفيف الاجراءات.

وذكرت وسائل اعلام محلية، وفق متابعة تركيا الان، ان 9 ولايات تركية شهدت ارتفاعا في عدد الاصابات بفيروس كورونا.

وكانت ولاية باتمان على رأس القائمة فقد سجلت 450 اصابة بعد تخفيف الاجراءات، علما ان الوباء انحسر فيها بشكل كبير منذ بداية ابريل

بدوره اقترح والي باتمان على الحكومة فرض حظر التجول في الولاية خلال عيد الفطر.

وارتفعت الاصابات في ولاية أوشاك مسجلة 441 إصابة جعلت منها إحدى أكثر الولايات التركية انتشاراً بكورونا مقارنةً مع عدد السكان.

اما في ولاية ريزا  فسجلت عشرات الاصابات بسبب تراخي المواطنين عقب الإعلان عن انحسار الفيروس في ولايتهم خلال الشهر الماضي، وعودتهم إلى الحياة الطبيعية ظناً بأن خطر الوباء قد زال تماماً.

وفي ماردين تركزت معظم إصاباتها في قضاء نصيبين بواقع 30 إصابة ، ما دفع السلطات لعزل 3 أحياء ريفية والعديد من المنازل في الفترة الاخيرة.

وكذلك غازي عنتاب التي سجلت 750 إصابة، 700 منها شُخصت خلال الشهر الأخير فقط.

وحذر والي عنتاب “داوود غول” المواطنين من التراخي، مؤكداً أن الوباء سيستمر بالانتشار حال مواصلة إهمالهم للتدابير الوقاية.

كما قفزت حصيلة إصابات كورونا في ولاية دوزجة بشكل مفاجئ من 32 إلى 246 إصابة.

ودفع التراخي المسبب لانتشار الفيروس في ولايتي بالكسير وأديامان السلطات لفرض ارتداء “الكمامات” على المواطنين في الشوارع والساحات العامة المغلقة والمفتوحة تحت طائلة الغرامة المالية.

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت وزارة الصحة التركية 141 ألفاً و475 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 3 آلاف و894 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 98 ألفاً و889 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.