بعد اسلامها.. ماذا قالت مغنية أمريكية لرجل دين ايراني حول حجابها

تداولت وسائل اعلام ايرانية الحوار الذي أجراه رجل دين ايراني مع المغنية الأميركية جنيفر جراوت.

ففي ردها على سؤال رجل الدين حول شعورها ازاء حياتها الجديدة مع ارتداء الحجاب، ردت جراوت بأن هذه القضية كانت تمثل تحديا كبيرا منذ اعتناقها للدين الاسلامي قبل 7 سنوات، ولذلك فانها في البداية لم تكن ملتزمة بالكامل بارتداء الحجاب، فاحيانا ترتدية وأحيانا أخرى لا ترتديه.

غير انها أكدت انها كانت ترتدي الحجاب عندما كانت تصلي، ولكنها شيئا فشيئا بدأت ترغم نفسها على ارتداء الحجاب، بل انها أحيانا ترتدي النقاب، خاصة عندما كانت تعيش في بعض بلدان الخليج العربي كدولة قطر، حيث ارتداء النقاب فيها أمر طبيعي، ثم بعد ذلك عادت الى الولايات المتحدة وارتدت الحجاب لعام، ثم تخلت عنه، لأنها لم تكن تعي المغزى الرئيسي من ارتداء الحجاب. فكنت أتصور ان المسلمات خاطئات اذا اعتقدن انهن يرتدين لاجل الرجال، وشددت على انها بدأت تلتزم بارتداء الحجاب بالكامل، لأنها تؤمن أنها عندما ترتدي الحجاب فانها ترضي نفسها ورب العالمين.

وحول سؤال ماذا يكون ردك عندما يسألك أحد لماذا ترتدين الحجاب؟

قالت: هذا سؤال صعب، وغالبا ارد عليه باجابات عامة كأن أقول، انني ارتدي الحجاب لأرضي الله عني، كما انني اسعى الى فهم القرآن الكريم والروايات، وبالتالي فانها قضية صعبة والكثيرون يسألون عن فلسفة ارتداء الحجاب، ولكن في نهاية المطاف هذا شأن خاص.

وحول هل تشعرين بالارتياح بارتدائك الحجاب ردت بالقول، نعم غالبا اشعر بالارتباح، وأشعر بأنني اقوم بالشيء الذي يريده مني الله، وختمت بالقول “الحجاب قضية داخلية”.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.