تصريحات لقالن حول “عودة الحياة لطبيعتها” في تركيا

قال متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن مرحلة عودة الحياة الى طبيعتها لا يعني الإهمال أو التخلي عن التدابير المتخذة ضد تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال مشاركته في برنامج على قناة “أن تي في” التركية، السبت، تطرق خلالها إلى المرحلة الجديدة في مكافحة كورونا.

وأضاف أن “مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها لاتعني إطلاقا الإهمال في تنفيذ التدابير أو التخلي عنها، ينبغي علينا فقط التكيف مع الظروف الطبيعية الجديدة لهذه المرحلة الجديدة”.

وتابع: “وبعبارة أخرى، سنتعلم كيفية العيش وفقا لقواعد التباعد الاجتماعي والنظافة ووضع الكمامات. علينا إدارة هذه العملية معًا لفترة من الوقت مع هذه القواعد والعادات والممارسات”.

وأشار إلى تراجع عدد الإصابات والوفيات بسبب كورونا، مضيفا: “إذا تمكنا من الوصول إلى حدود الصفر في عدد الوفيات والمرضى الموصولين بأجهزة التنفس، فإننا نكون قد تجاوزنا مرحلة مهمة في الكفاح”.

وتطرق إلى نجاح تركيا في مكافحة كورونا، وأضاف: “ذات يوم عندما يسجل التاريخ النجاح في مكافحة هذا الوباء، أعتقد أن كفاح تركيا سيتبوأ مكانة في إحدى الصفحات”.

وبخصوص قطاع السياحة، أكد قالن اتخاذ بلاده الكثير من التدابير بهذا الخصوص.

وقال: “نأمل أن ينطلق قطاع السياحة ببطء في منتصف يونيو/حزيران، ويعود جزئيا إلى طبيعته، لكن يجب أن نفكر بذلك مع التدابير”.

وأضاف في ذات السياق: “يمكننا أن نشهد تحركا في السياح المحليين والأجانب منتصف يونيو أو في أسبوعه الثالث أو نهايته، لكن يجب أن يكون هذا في إطار قواعد النظافة ومكافحة الفيروس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.