الدفاع التركية تفشل مخططا جديدا للارهابيين في شرناق

أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها أفشلت مخططا جديدا للإرهابيين شرقي تركيا.

وقالت الوزارة في بيان لها، وفق متابعة تركيا الان، إنها دمرت 11 لغما مضادا للدبابات زرعها الارهابيون لمهاجمة الجيش التركي في منطقة إديل في شرناق.

وأضافت الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر أن الفرق المختصة (ÖMAT) التابعة لها  نجحت بالكشف عن 11 لغما زرعها الارهابيون.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة الدفاع التركية عن حصيلة الارهابيين الذين تم تحييدهم منذ بدء العام الحالي.

وقالت الوزارة في بيان لها، وفق متابعة تركيا الان،إن حصيلة  الارهابيين قد ارتفع الى 1458 ارهابيا تم تحييدهم منذ بدء عام 2020 .

وأشارت الوزارة ان هذه الاحصائية تشمل الارهابيين الذين قضوا داخل الأراضي التركية وخارجها.

وقبل ايام كشفت أن قواتها حيدت 10 ارهابيين من حزب العمال الكردستاني،  كانوا يحاولون التسلل الى منطقة ربيع السلام.

بدوره قال الوزير خلوصي اكار أن تحييد هؤلاء الإرهابيين، جاء ضمن إطار عمليات مكافحة الإرهاب شمالي سوريا والعراق، حيث تنشط منظمة “بي كا كا”.

وأكد أن العمليات مستمرة لحين القضاء على آخر إرهابي في المنطقة.

وفي سياق آخر، شدد الوزير التركي على بذلهم الجهود لتأمين وقف إطلاق نار دائم في منطقة إدلب السورية، ضمن إطار الاتفاقية المبرمة بين أنقرة وموسكو في مارس/ آذار الماضي.

وتابع: “نبذل ما في وسعنا للتوصل إلى حل سياسي بإدلب. هناك بعض الانتهاكات الصغيرة إلا أن المشهد العام يظهر الالتزام بوقف إطلاق النار”.

وأشار أكار، إلى أنه في أعقاب الاتفاقية المبرمة بين أنقرة وموسكو، عاد قرابة 300 ألف سوري إلى مناطقهم التي نزحوا منها في إدلب.

وفي 5 مارس الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب، اعتبارا من 6 من الشهر نفسه.

وجاء الاتفاق على خلفية المستجدات في إدلب، إثر تصعيد شهدته المنطقة، بلغ ذروته باستشهاد 34 جنديا تركيا أواخر فبراير/ شباط الماضي، جراء قصف جوي لقوات النظام السوري على منطقة “خفض التصعيد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.