آلاف الأزواج في إسطنبول ينتظرون موعد افتتاح قاعات الزفاف بعد تأجيلها بسبب كورونا

أعلنت وزارة الداخلية التركية في 21 مارس/أذار 2020، عن إغلاق المرافق الاجتماعية في عموم البلاد ضمن التدابير المتعلقة بفيروس كورونا، حيث قررت تعليق جميع الأنشطة الاجتماعية والرياضية في صالات الأفراح والمناسبات ومراكز التعليم والنوادي الرياضية.

وبهذا القرار اضطرت عشرات الآلاف من حفلات الزفاف التي كان من المقرر أن تعقد في نيسان/ابريل، وايار/مايو، وحزيران/يونيو، إلى التأجيل وذلك بسبب تعليق الأنشطة في صالات الأفراح.

وفي هذا الصدد قال آدم سونماز رئيس غرفة مشغلي القاعات وحفلات الزفاف في إسطنبول، أنهم على استعداد لعقد حفلات الزفاف شهر تموز/يوليو، وذلك بعد اقتراحات وتوصيات من مجلس العلوم الصحية التركي.

وأشار سونماز أن التدابير التي يجب اتخاذها في قاعات الزفاف ستراعي قواعد التباعد الاجتماعي، حيث سيكون هناك معقمات يدوية عند المداخل، وفرض ارتداء الأقنعة الطبية قبل الدخول، كما سيتم تطهير القاعات قبل بدء حفل الزفاف، وسيكون هناك تعليمات وتحذيرات معلقة داخل القاعة.

وأشار سونماز إلى أن ولاية إسطنبول لوحدها شهدت حوالي 30 ألف حالة تأجيل زفاف، وأن الأزواج ينتظرون قرارات الحكومة التركية حيال موعد فتح قاعات الزفاف.

وتوقع سونماز أن تقام حفلات الزفاف على نطاق واسع في الخريف وهم ينتظرون الإعلان الرسمي من الحكومة التركية.

.

المصدر/     Yeni Şafak

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.