السفير الأمريكي في أنقرة يستمتع بالحجر الصحي

وقت للقراءة وآخر للعائلة ولتحضير أطباق جديدة وممارسة نشاطات مختلفة، هكذا يقضي السفير الأمريكي لدى تركيا فترة الحجر الصحي، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية في ظل تفشي وباء كورونا، مشيداً بالجهود التركية لمكافحة الفيروس.

وقال السفير الأمريكي في أنقرة ديفيد ساترفيلد، إن العمل من المنزل خلال فترة الحجر الصحي مكّنه من تخصيص وقت أكبر للعائلة والقراءة وتحضير أطباق جديدة.

وأضاف ساترفيلد ، أنه وجميع العاملين في البعثات الدبلوماسية الأمريكية في أنقرة وإسطنبول وأضنة، يعملون منذ شهور من المنزل، في إطار التدابير الوقائية المتخذة للحد من انتشار كورونا.

وأشار إلى أنه لم يذهب إلى مقر السفارة إلا عند الضرورة خلال الشهرين الماضيين، وكان يشارك في الاجتماعات العامة والخاصة من خلال استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تعلم عنها الكثير مؤخرًا.

– أنا سعيد لقضائي مزيدًا من الوقت مع عائلتي

وتابع السفير الأمريكي قوله: “خلال فترة الحجر الصحي، استمتع مع عائلتي بالطقس الجيد وفترة الانتقال من الربيع إلى الصيف، ونأخذ استراحات قصيرة في منتصف النهار ونتمشى في حديقة مقر الإقامة”.

ولفت إلى أن “فترة الحجر الصحي منحت الكثير من الناس فرصة للقيام بأشياء مختلفة لم يتمكنوا من القيام بها من قبل”.

– تدابير تركيا معقولة للغاية

وأكمل ساترفيلد حديثه مشيداً بالإجراءات التي اتخذتها تركيا في إطار مكافحة فيروس كورونا، واصفًا إياها بـ”المنطقية والمعقولة للغاية”.

وقال: “يظهر للجميع أن السلطات التركية تهتم بحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها بما في ذلك أعضاء البعثات الدبلوماسية من الإصابة بهذا المرض”.

ولفت إلى أن الأمريكيين الذين يعملون في السفارة والقنصليات، يتصرفون وفقًا لتعليمات الحكومة التركية.

وأعرب ساترفيلد عن أمله في أن يتم التغلب على فيروس كورونا في أقرب وقت ممكن، وأن تتحول جميع هذه الإجراءات والتدابير إلى شيء من الماضي.

وأشار إلى أن 400 مواطن أمريكي يحملون إقامة دائمة في تركيا غادروها عائدين للولايات المتحدة وكندا، على متن رحلات نظمتها الخطوط الجوية التركية.

كما وجه ساترفيلد شكره إلى الحكومة التركية وشركة الخطوط الجوية على دورهما النشط في تقديم مساعدة قيمة من أجل عودة المواطنين الأمريكيين إلى وطنهم.

– التحالف مع تركيا أحد أهم تحالفاتنا في المنطقة

ولفت السفير الأمريكي في أنقرة إلى أن البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية، عبرا عن شكرهما لتركيا تقديرا للمساعدة التي قدمتها أنقرة لواشنطن خلال أزمة كورونا.

وأشار ساترفيلد إلى أن تركيا أرسلت في نهاية إبريل/ نيسان الماضي، طائرتين محملتين بالمعدات الطبية إلى الولايات المتحدة، في إطار الجهود لمكافحة كورونا.

وشدد على أن العلاقات الأمريكية التركية قوية وأن الولايات المتحدة تعتبر تحالفها مع تركيا أحد أهم تحالفاتها في المنطقة.

.

المصدر/ A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.