ترامب وميلانا إلى قبو البيت الأبيض

أكدت مصادر أمريكية مسؤولة، في تصريحات لـCNN، أن الرئيس دونالد ترامب نُقل إلى قبو البيت الأبيض المُحصن (مركز عمليات الطوارئ)، وذلك مع تجمع المتظاهرين من أجل جورج فلويد خارج البيت الأبيض.

 

وقال مسؤول في البيت الأبيض ومصدر أمني أنه تم “نقل الرئيس ترامب إلى مخبأ تحت الأرض في البيت الأبيض، وأنه “مكث في المخبأ لمدة أقل من ساعة قبل أن يصعد للأعلى مجددا”.

 

وقال المصدر الأمني ومصدر آخر مُطلع على الحدث إن زوج الرئيس ميلانيا ترامب وابنهما بارون تم نقلهما إلى المخبأ أيضًا، وأنه إذا نقلت السلطات ترامب، فسوف تنقل جميع الأشخاص المحميين، بحسب البروتوكول، وهذا يعني ميلانيا وبارون.

 

وقال مصدر آخر إنه “إذا تم رفع الحالة في البيت الأبيض إلى الدرجة الحمراء، وتم نقل الرئيس إلى مركز عمليات الطوارئ أسفل الجناح الشرقي في البيت الأبيض، فإن ميلانيا ترامب وبارون، وأي أقارب غيرهم من الدرجة الأولى سيتم نقلهم أيضا”.

 

وكان أثار مقتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، الذي ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يجثو ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه، موجة احتجاجات عارمة بدأت من منيابوليس وامتدت عبر أنحاء الولايات المتحدة، وتخللها أعمال شغب وعنف.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.