ترامب يقلد عمرو بن العاص!!

قال السياسي المصري والقيادي بالحزب الوطني المنحل حسام بدراوي إن ما قام به الرئيس الأمريكي لرفعه للإنجيل أمام كنيسة بمحيط البيت الأبيض هو اعتراف بالهزيمة، كما فعل الصحابي عمرو بن العاص. على حد زعمه.

وزعم بدراوي في تدوينة مقتضبة له على تويتر : ” ترامب يرفع الإنجيل في مواجهه أزمته الأخلاقية… معاوية وعمرو بن العاص هما فلاسفة رفع الكتاب المقدس للفرار من الهزيمة.. أسلوب لا يموت”.

يأتي هذا عقب ما قام به ترامب بالتوجه إلى كنيسة سانت جون، بمحيط البيت الأبيض سيرا علي الأقدام، بالإضافة إلى رفعه الإنجيل أمام الكنيسة.

وقام ترامب بهذه الخطوة كتحدٍ للاحتجاجات المستمرة فى محيط البيت الأبيض، وذلك بعد الانتهاء من بيانه الذى هدد فيه بنشر قوات الجيش.

وقد خرج ترامب إلى الشارع متقدما حراسه وعدد من مساعديه في خطوة للتأكيد علي عدم خشيته من الاحتجاجات التي اندلعت ردا علي مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد.

وبحسب ما ذكرته شبكة سي إن إن فإن ترامب تجول في حديقة الورود بعد قائلا: الآن سأقدم احترامي لمكان خاص جدا”، قبل أن يتجه إلى كنيسة سانت جون الأسقفية عبر حديقة لافاييت من البيت الأبيض.

يذكر أن واقعة رفع المصاحف قام بها الصحابي عمرو بن العاص حينما كان الاقتتال مشتعلا بين جيش الإمام علي، وجيش الشاميين بقيادة معاوية، والتي أوشكت على هزيمة الأخير، ما دعا الصحابي عكرو بن العاص إلى رفع المصحف على أسنة الرماح، طلبا للتحكيم، وهو ما أثار مجموعة من  الجيش وخرجوا عن التحكيم وكانت هذه هي بداية ظهور ” فرقة الخوارج”.

.

وكالات

تعليق 1
  1. احمد يقول

    لا حول ولا قوه الا بالله .
    هل مازال هذا الكلب يتكلم
    يشبة ترامب عدو الاسلام بصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم
    مهما كان منهم فهم الصحابة الذين إذا اخطوا لهم الاجر بقدر مااعطوا للدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.