تصريح مهم من الاتحاد الاوروبي بخصوص عضوية تركيا

أكد الاتحاد الأوروبي، أن تركيا ستكون ضمن البلدان الحاصلة على قروض مالية، خلال الدورة الثالثة من آلية مساعدات ما قبل العضوية (IPA)، والتي تشمل الفترة بين عامي 2021 – 2027.

جاء ذلك على لسان المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع أوليفر فاريلي، خلال مؤتمر صحفي مشترك، الثلاثاء، مع الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد، جوزيب بوريل، والمفوضة الأوروبية للشراكات الدولية، يوتا أوربيلاينن.

وأوضح ” فاريلي” أن الاتحاد الأوروبي خصص 14.5 مليار يورو، للقروض المزمع تقديمها للبلدان المرشحة لعضوية الاتحاد، ضمن إطار آلية مساعدات ما قبل العضوية، والتي تشمل الفترة بين عامي 2021 – 2027.

وشدد على أن تركيا بلد مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي، لذا ستكون مشمولة في برنامج قروض ما قبل العضوية، خلال الفترة المقبلة.

ويقدم الاتحاد الأوروبي، قروض ما قبل العضوية لتركيا، عبر المشاريع والبرامج التي تهدف لتأمين الانسجام الاجتماعي والاقتصادي والمؤسساتي بين الجانبين.

المصدر: الاناضول

تعليق 1
  1. husam يقول

    الاتحاد الأورو بي هو الذي يستفيد من عضوية تركيا والسبب في تأخير قبول عضويتها كل هذه السنين انكشف منذ سنين عندما قبل الاتحاد عضوية دول ضعيفة على مستوى الاقتصاد والحظور الجيوسياسي والقوة العسكريه لكن السبب الحقيقي لتاخير عضوية تركيا معلوم لدى الجميع ومن لا يعلم فعليه ان يراجع بعض الفصول في التاريخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.