وفاة 3 فنانين في المغرب

عاشت أسرة الفن بالمغرب أسبوعا حزينا، بعد وفاة ثلاثة من روادها وأبنائها الذين ساهموا طيلة مسارهم المهني في إمتاع الجمهور وإثراء الساحة الفنية بالمملكة، أداءا وإخراجا وتأليفا، وخلفوا بصمتهم في الذاكرة الجمعية لأجيال متواصلة.

مشاعر الحزن بدت واضحة في عبارات النعي والمواساة التي دبجها كتاب وموسيقيون وممثلون وأفراد من عموم الجمهور الذين وجدوا في رحيل كل من الفنان الشعبي محمد بشار الملقب بزروال، والمخرج المسرحي عبد الصمد دينية، والكاتب المسرحي حسن لطفي، خسارة للمشهد الفني المغربي.

وكتبت الفنانة لطيفة أحرار، في هذا الإطار “الساحة الفنية المغربية تفقد فنانيها تباعا، حزينة لخبر وفاة الفنان الفكاهي الشعبي زروال، ووفاة الفنان المسرحي والسينمائي الذي كان لي شرف الاشتغال معه، الأستاذ عبد الصمد دينية، لروحكم الرحمة ولأهلكم الصبر والسلوان”، حسب أخبارنا المغربية.

وشكل الفنان الشعبي زروال، على مدى سنوات رفقة رفيقه الراحل علي بشار الملقب ب(قشبال)، ثنائيا استثنائيا بصم الساحة الفنية المغربية بعروض فكاهية كانت تتم في إطار الحلقة، قبل الانتقال لتسجيل أسطوانات انتشرت على نطاق واسع وظلت تعرض على شاشة التلفزة الوطنية لعدة سنوات، ونالت إعجابا واستحسانا كبيرين لدى فئات عريضة من المجتمع.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.