تحييد ارهابي خطير في تركيا بعملية نوعية اليوم

أعلنت وزارة الداخلية التركية، تحييد قيادي في منظمة بي كا كا الإرهابية، مدرج على اللائحة البرتقالية، في العملية التي أعلن عنها في وقت سابق الثلاثاء.

وأشارت الداخلية في بيانها، أنّ أحد الإرهابيين الاثنين، اللذين تم تحييدهما الثلاثاء، هو الإرهابي “صالح أقينجي” القيادي في التنظيم الإرهابي.

وذكر البيان أنّ الداخلية التركية كانت قد رصدت مبلغ مليون ليرة تركية (نحو 147 ألف دولار) لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض عليه.

وأكدت أنّ الإرهابيين الاثنين تم تحييدهما في عملية أمنية لقوات الدرك (الجندرمة) في قضاء أريجاك بولاية ألازيغ شرقي البلاد.

ولفت البيان إلى أنّ الإرهابي أقينجي، شارك في 19 مارس/آذار الماضي 2018، في عملية إرهابية بولاية ديار بكر، أدت لاستشهاد جنديين في قوات الدرك.

وتصّنف الداخلية التركية الإرهابيين المطلوبين ضمن 5 قوائم أخطرها الحمراء، تليها الزرقاء، ثم الخضراء، فالبرتقالية، وأخيرا القائمة الرمادية.

وتضم القوائم مطلوبين جراء انتمائهم لتنظيمات إرهابية يسارية وانفصالية، وأخرى تستغل الدين.

تعليق 1
  1. عبدالرزاق يقول

    الفلوس تشتري النفوس اعطاء و رصدت مبالغ لمعرفة الارهابيين افضل طريقة لايجادهم و تبطيل افعالهم التخريبية. الاكراد عموما خلقوا لتخريب اوطانهم وهم يعرفون انهم همج و نازحون من شمال غرب ايران الى تركيا و العراق ثم الى سورية اغلبهم ينكرون النعمة وهم خدم واقزام وخونة لايمكن الوثوق بهم ليوم القيامة لئن الخيانة في دمهم و يتباهون بالخيانة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.