داعية كويتي شهير يدافع عن “مثلي الجنس” ويكشف ما حدث بينه وبين أحدهم

أثار الداعية الكويتي الشهير ، محمد العوضي، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر فيديو مطول دافع فيه فن “مثلي الجنس”، ودعا فيه إلى عدم ظلمهم، كاشفًا عن موقف حدث بينه وبين أحدهم.

 

وقال العوضي في مقطع الفيديو الذي نشره على صفحته الرسمية بتويتر: العدالة هي القيمة العليا فوق الانتماءات وفوق كل ما ينبغي أن نطرحه.. ما هي أشكال المظالم التي سقطت على رؤوس من أطلق عليهم اسم اصطلاحا معاصرا بالمثليين، سموا بالمثليين، شنو تعرضوا له من ظلم، الجواب بعد أن نعرف من هم هؤلاء.

وتابع قائلا: “قضية المثليين قضية إنسانية كونها قضية إنسانية إذن قضية مركبة معقدة روافدها في التشكل وأسباب متعددة أسباب مباشرة.. من يطلق عليهم المثليين هل هم شكل واحد؟ أو مستوى واحد؟ لا، هناك مستويات، الرأي الشعبي والرأي العلمي والرأي الفكري”.

وأضاف العوضي في فيديو مطول امتد لنحو 43 دقيقة، متطرقا لتجربته الشخصية في التعامل مع المثليين، حيث قال: “أنا مدرس احتك بشرائح طلابية عريضة وأنا محاضر متجول من السجون إلى عواصم أوروبا ولدي حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي يتابعني الملايين وهنا طبيعي تحتك بهذه الشريحة.. كل واحد في المجتمع يعتبر من أبناء المجتمع ويجب أن نتعامل معه تعاملا فيه نصح وحوار وتراحم وتفهم”.

واستطرد: “أنا كنت طالع من كلية الدراسات التجارية في 2004 أو 2005 أو 2006 أول ما انتقلت للتدريس لمادة الثقافة الإسلامية، آخر الفصل الدراسي، أنا ذاهب وإذا أسمع طالب من ورائي يناديني، نظرت وإذا هو أحد طلبتي النجباء وكان يجلس في الأمام، قال دكتور أريد أن أكلمك بموضوع لكن أنا منحرج شوي، قلت له ليش تنحرج؟ أنا استاذك واعتبرني أخ أو أب، قال لي دكتور أنت لو شايفني قبل سنة ونص ما تعرفني، أخرجوا صورتي لأخي الأكبر قالوا له تعرف من هذا؟ قال لا أعرف”.

وأضاف: “نظارات سوداء شعر طويل كنت آخذ حبوب من أجل الشعر والهرمونات واللحية، قال لي أنا يا دكتور كنت أمشي مع هذه المجموعة التي تحاول أن تغير نفسها تتأنث على صعيد الشكل وعلى صعيد البنية الجسدية من خلال تعاطي بعض الأدوية، قلت له وبعدين؟ قال بعدين انتبهت ابتعدت وتعافيت والآن أنا مثل ما تشوفني دكتور ما علي أي شيء”.

وتعرض الداعية الكويتي إلى هجوم من البعض، معتبرين أنه يدافع عن من يأتي بفعل “قوم لوط”، فيما أشاد البعض الآخر برأيه وجرأته على إعلان ذلك.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.