القوات التركية تعتقل مفتعلي الحرائق والتفجيرات في شمال سوريا

أعلنت ولاية هطاي التركية، القبض على 7 أعضاء من تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي لتورطهم في تنفيذ 11 تفجيرا خلال عملية أمنية في عفرين السورية.

وأوضحت الولاية الحدودية مع سوريا في بيان، الثلاثاء، أن مديرية الأمن في عفرين داهمت منزلين بعد تحريات استخباراتية، وألقت القبض على 7 إرهابيين من تنظيم “ي ب ك”.

وأضافت، أن الإرهابيين متورطون في تنفيذ 11 تفجيرا وحرق 3 مركبات في منطقة “غصن الزيتون” بسوريا.

وأشارت إلى ضبط 25 كيلوغرام من مواد “TNT” المتفجرة وأدوات تستخدم في صناعة القنابل اليدوية.

وفي مارس/ آذار 2018، تمكنت القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري، من تحرير منطقة عفرين بالكامل من قبضة تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” الإرهابي، الذي سيطر عليها لـ 6 سنوات، وذلك ضمن عملية “غصن الزيتون” التي استمرت 64 يوما بعد انطلاقها في 20 يناير/ كانون الثاني.

تعليق 1
  1. محمد يقول

    عندما تربي كلب وتطعمه يبقى وفيا لك طول حياته. لكن الكردي يأكل من خيرات وطنه و يتربى على الحقد والكراهية والخيانة في دمه. لايوجد ملة احقر وانذل واخبث من الاكراد لئن الشريف فيهم يخون وطنه وينكر نعمته ويساند الملحد الحاقد قاتل الاطفال و قاطع الارزاق بحجة حب القومية. الانسان الذي لايعرف الحق والعادلة لايعتبر انسان والكلب افضل منه. ترى كردي يدعي بانه مسلم يقول لا اله الا الله وهو يدافع و يساند الماركسي الملحد الذي لا يعترف بالله مجرد لانه كردي. لا توجد عندهم صفة انسان و لا حتى حيوان. صفتهم الخيانة فقط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.