تركيا.. فضيحة جديدة لأحد مسؤولي حزب الشعوب الديمقراطي

تستمر تركيا بعملياتها المحلية والدولية للقضاء على منظمة “بي كا كا” الإرهابية، التي تشكل خطرًا على أمن تركيا وعلى العالم أجمع.

وعلى ذات الصعيد وبينما تستمر تركيا بتطهير البلاد من الإرهابيين يزداد الخطاب الاستفزازي من قبل أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي التركي.

حيث زعم جيران أوزكان، ممثل حزب الشعوب الديمقراطي في الولايات المتحدة، أنّ منظمة “بي كا كا” ليست منظمة إرهابية، بل هي حركة سياسية على حدّ قوله.

وذلك بعد سؤال يوسف إريم الخبير السياسي لدى قناة “تي آر تي” العالمية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “هل يمكنك تسمية “بي كا كا” منظمة إرهابية؟”.

ولاقى جواب أوزكان غضبًا وسخطًا لدى الشارع التركي، وانعكس ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي ذات السياق أصر جيران على أنّ “بي كا كا” الإرهابية منظمة سياسية، مشيرًا إلى أنه يعتبر منظمة “بي كا كا” منظمة سياسية – عسكرية، ناضلت من أجل الاعتراف بحقوق الأكراد لمدة أربعين سنة، مدعيًا أنه لا يعتبرها منظمة إرهابية إطلاقًا.

وعلى صعيد آخر ادَّعَى أوزكان أن كردستان تعني الوطن لـ 10 ملايين نسمة، مهاجمًا بذلك كل من يقول غير هذا وواصفًا إياه بالفاشي.

وحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي فإن السؤال الأهم الآن كيف ستتعامل واشنطن، التي وضعت منظمة “بي كا كا” على قائمة المنظمات الإرهابية مع أوزكان، الذي يعتبر “بي كا كا” منظمة سياسية.

.

المصدر/   Yeni Şafak

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.