زلزال بمكتب نتنياهو.. وصحيفة تنشر الفضيحة

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أنه تم السماح بنشر قضية أمنية خطيرة في مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.
وأضافت هآرتس أن الحديث يدور عن اتهام بالتجسس للسكرتير العسكري السابق يوحانان لوكر الذي اختارهنتنياهو لهذا المنصب الحساس.
وأوضحت أن نتنياهو رشح لوكر لقيادة القوات الجوية ثم عينة لرئاسة لجنة تختص بميزانية الدفاع.
من جانبه علق الباحث المختص في الشأن الإسرائيلي على الواقعة  بالقول : ” زلزال في إسرائيل الصحفي الصهيوني حييم لفنسون يقول: جاسوس في مكتب رئيس الوزراء نتنياهو .
وأضاف النعامي أن الحديث يدور عن السكرتير العسكري السابق يوحانان لوكرالذي اختاره نتنياهو شخصيا لهذا المنصب الحساس، كما أن نتنياهو رشحه لقيادة القوات الجوية، ثم عينه لرئاسة لجنة لوكر لدراسة ميزانية الدفاع.
يأتي هذا في الوقت الذي يسعى نتنياهو لتحسين صورته لدى الرأي العام الإسرائيلي بضم غور الأردن، حيث يرى نتنياهو أن المخطط المعدل يمكنه من تأمين توافق داخلي على الضم، الحفاظ على المظلة الأمريكية، توفير بيئة تسمح للأنظمة الحكم العربية بمواصلة نمط علاقتها القائم مع إسرائيل.
ونظرا لأن غور الأردن والتجمعات الاستيطانية تمثلان أكثر من 30% من مساحة الضفة، فإن هذا يعني أن إسرائيل تخطط عمليا لضم أكثر من 60% من مساحة الضفة، على اعتبار أن الصهاينة بإمكانهم دوما استغلال الرفض الفلسطيني لصفقة القرن لتبرير هذه الخطوة، سيما في حال فاز ترامب في الانتخابات القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.