لأول مرة.. فتاة فلسطينية تقيم حفل طلاق !

في واقعة غريبة تحدث لأول مرة في فلسطين، أقامت فتاة فلسطينية في قطاع غزة، تدعى فداء حفلا بمناسبة طلاقها.

وجاء حفل الطلاق بعد عشر سنوات من حفل الزواج، حيث قامت الفتاة برفع شعار “أخيرا اطلقت”، في تحدٍ للعادات والتقاليد الاجتماعية في القطاع.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا عدة صور لحفل طلاق الفتاة، حيث شاركت صديقاتها صورها، وعبرن لها عن سعادتهن بجرأتها وتحديها لبعض العادات، فيما استنكر آخرون ما أقدمت عليه الفتاة.

وقام حساب الناشطة الفلسطينية، كاري ثابت، بنشر صور حفل الطلاق، وعلقت عليها قائلة: “اعتاد الناس على إقامة حفلات الزواج، النجاح، التخرج، لكن حفلات طلاق ربما جديدة على المجتمع الغزي، حيث قامت الفتاة العشرينية فداء بإقامة حفلة طلاق للتعبير عن فرحتها الغامرة من الفكاك بطليقها، فدعت الأهل والأحبة والأصحاب واحتفلوا معاً في أجواء من الفرح والبهجة والسرور ونشرت تغريدة على صفحتها #أنا_حرة”.

يذكر أن قطاع غزة شهد ارتفاعا في معدلات الطلاق، نظرا للظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها منذ عام 2006، عقب فرض إسرائيل حصارا خانقا عليه.

وعن عادات إقامة حفلات الطلاق فإن السيدات في موريتانيا يقمن حفلات بمناسبة الطلاق كنوع من الإشهار بطلاقها، حتى تعرف لدي الجمع بأنها مطلقة، كوع من الاستعداد للزواج مستقبلا

 

 

.

المصدر/ وكالات

تعليق 1
  1. صالح القاسم يقول

    ابغض النظر عن الظروف الاجتماعية التي سببة هذا الطلاق ولها الحق في طلب الطلاق هي ادرا بظروفها
    لكن الفشل لا يحتفل به ولا يفرح احد
    واعتقد من يحتفل لمثل هذا هو انتصار لتفس على ما قاست من مشاكل وتعب
    والله يخلف عليها بخير منه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.