مواطن تركي يرفع دعوى قضائية ضد حزب “الشعوب الديمقراطي”  

يستعد المواطن التركي محمد لاتشين، الذي اختطفت منظمة “بي كا كا” الإرهابية ابنته، لخوض معركته القانونية ضد حزب “الشعوب الديمقراطي”، المتهم بالتورط في عمليات اختطاف الشباب والتغرير بهم للانضمام إلى صفوف بي كا كا الإرهابية، حيث قام برفع دعوى قضائية للمطالبة بتعويضات بقيمة 2 مليون ليرة تركية.

وفي وقفته الاحتجاجية أمام مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في إزمير، ذكر لاتشين في بيان له، أن ابنته غمزة لاتشين قد تم اختطافها في عام 2011 وتم نقلها إلى معسكرات الجبل التابعة لمنظمة بي كا كا الإرهابية.

بدوره، أكد لاتشين أن ابنته كانت متواجدة في مبنى حزب الشعوب الديمقراطي أثناء الاستراحة المدرسية مع أصدقاء لها، حيث قام بتقديم شكوى ضد خال ابنته بشأن هذه الحادثة.

وأوضح لاتشين، أنه قام بتحذير ابنته في ذلك الوقت لكنه لم ينجح، حيث كان يظن أنه سيتم إعطاء ابنته لحزب الشعوب الديمقراطي.

من جانبه، أفاد لاتشين أن بعد 15 يوم من اختفاء ابنته جاءت الشرطة لمنزله وأخبرته أن ابنته تم نقلها إلى معسكرات الجبل التابعة لمنظمة بي كا كا الإهابية.

وأكد لاتشين أنه منذ ذلك الوقت قد انقطع الاتصال بينه وبين ابنته ولم يسمع عنها أي شيء.

يجدر بالذكر أن حزب “الشعوب الديمقراطي” متهم بالتورط بعمليات اختطاف فتيات وشبان أتراك ونقلهم إلى معسكرات الجبل التابعة لمنظمة “بي كا كا الإرهابية”، مما دفع الأهالي لتنظيم اعتصامات أمام مقرات الحزب للمطالبة باستعادة أبنائهم المختطفين حيث تواصل أمهات ديار بكر اعتصامهن منذ تاريخ 3 سبتمبر/أيلول 2019.

​مواطن تركي يرفع دعوى قضائية ضد حزب "الشعوب الديمقراطي" المتورط باختطاف ابنته

.

المصدر/ Yeni Şafak

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.