ما وراء انسحاب قوات النظام من “عين عيسى” شمال الرقة؟ (فيديو)

كشفت مصادر عن تحركات عسكرية لقوات النظام السوري في شمال الرقة، وتحديدا في بلدة عين عيسى.

وأوضحت المصادر، أن أرتالا عسكرية ضخمة تابعة للنظام، تضم شاحنات محملة بالجنود والأسلحة الثقيلة، انسحبت من بلدة عين عيسى، على مدار اليومين الماضيين، إلى مناطق سيطرة النظام عبر معبر “الهورة” جنوب مدينة الطبقة.

 

وأكد الناشط الإعلامي أحمد الشبلي، انسحاب عدد ضخم من آليات النظام العسكرية من بلدة عين عيسى إلى ريف الرقة الغربي، مشيرا إلى عدم معرفة أسباب التحركات العسكرية هذه.

وقال الشبلي، إن “ما يثير التكهنات، أن قوات عسكرية تابعة للنظام لم تدخل عين عيسى لتحل مكان القوات المنسحبة، ما يعني أن الانسحاب لا يؤشر إلى تحركات عسكرية اعتيادية من قبيل تبديل العناصر، وصيانة الآليات العسكرية”.

من جانبه، أوضح مصدر عسكري أن تحركات قوات الأسد في محيط منطقة عملية “نبع السلام” تأتي في إطار إعادة الانتشار، بأوامر روسية.

وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه، إن القوات التي انسحبت من شمال الرقة، وجهتها مدينة عين العرب (كوباني)، وذلك بهدف تثبيت مواقع النظام وروسيا هناك.

من جانب آخر، قالت وسائل إعلام”، أن التحركات العسكرية لقوات النظام جاءت على خلفية اجتماعات تركية- روسية مكثفة في القاعدة التركية في قرية الفارس والشركراك شمال وشرق عين عيسى، على مدار الأسبوع الأخير.

.

المصدر/ arabi21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.