أمهات ديار بكر يواصلن الاعتصام أمام حزب الشعوب الديمقراطي

تواصل أمهات بولاية دياربكر التركية، لليوم الـ 308 على التوالي، الاعتصام أمام مقر حزب “الشعوب الديمقراطي”، للمطالبة باستعادة أبنائهن المختطفين من قبل منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وفي 3 سبتمبر/ أيلول 2019، انطلق اعتصام الأمهات اللواتي يتشوقن لرؤية أبنائهن الذين اختطفهم منظمة “بي كا كا” الإرهابية ونقلتهم إلى معسكراتها في الجبال.

وتتهم الأمهات المعتصمات، حزب “الشعوب الديمقراطي” بالضلوع في اختطاف أبنائهن، وزجهم في صفوف “بي كا كا”.

وفي تصريح صحفي، قالت الأم نجيبة تشيفشي، إنها تعتصم من أجل استعادة ابنها روشاد، الذي اختطف قبل 6 أعوام، من قِبل “بي كا كا”.

وأوضحت تشيفشي أن المنظمة الإرهابية قتلت ابنها الآخر قبل 3 سنوات، عندما كان يبحث عن أخيه.

وتابعت قائلة: “أتيت من ولاية هكاري للانضمام إلى الاعتصام، وسأستمر في اعتصامي إلى حين عودة ولدي الذي اختطفوه قبل 6 أعوام”.

وحمّلت الأم “حزب الشعوب الديمقراطي”، مسؤولية اختطاف ابنها، وشددت على أنه يتعين على الحزب أن يعيده لها.

من جانبها قالت الأم آيتن الهامان، إنها تواصل الاعتصام من أجل ولدها بيرام المختطف قبل نحو 3 أعوام.

وإضافة إلى الدعم الذي عبّر عنه الرئيس رجب طيب أردوغان، في أكثر من مناسبة، تحظى الأمهات المعتصمات بدعم وزراء وسياسيين وفنانين وصحفيين وكتاب ورياضيين ومنظمات مدنية ورجال دين.

وحظي الاعتصام أيضا بدعم “جمعية أمهات سريبرينيتسا” في البوسنة والهرسك، وعضو البرلمان الأوروبي توماس زديتشوفسكي، وسفراء في أنقرة؛ حيث أجروا زيارات لولاية ديار بكر، والتقوا بالأمهات المعتصمات.

تعليق 1
  1. عبدالعزيز يقول

    واخيرا نرى الشرفاء يقفون بجانب الحق .المفرض من كل الاباء والامهات يقفون سوية ضد هذه المنظمات الارهابية و وقف ضد كل من يساعدهم و يمدهم المال.استغرب لمذا تاخرت هذه الاعتصامات. كل شخص يسكت عن ادانة هذه الاحزاب الارهابية فهو ارهابي . سبحان الله لمذا بقية الاكراد ساكتين عن هؤلاء الخونة المجرمين الذين هم في احضان اعداء الاسلام . هؤلاء ليسوا الا صراصير يجب سحقهم ومكانهم المرافق الصحية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.