أولمرت يفجر مفاجأة عن زوجة نتنياهو

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، أمس الجمعة، غسرائيل بالدولة الفاشية، وأن أسرة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتياهو تحولّت إلى عائلة ملكية.

الباحث في الشأن الإسرائيلي صالح النعامي  كشف تفاصيل مقال نشرته صحيفة “جيروزاليم بوست”، والذي قال فيه أولمرت :” إن براعم شجرة الفاشية في إسرائيل لم تتجاوز فقط مرحلة الحضانة، ولم تكتف بدفع جذورها في أعماق المجتمع، بل إن أغصانها تنتشر بسرعة”، بحسب ما ذكره موقع العربي الجديد.

وأضاف أن الفاشية الإسرائيلية دللت على حالها في البداية بمظاهر بسيطة، وأنها باتت قوية وحاضرة في الكثير من ممارسات القيادة والحكومة، محذرا من أن الفاشية يمكن أن تقود إلى احتدام الاستقطاب في المجتمع إلى حدّ اندلاع مواجهات بين مركبات المجتمع الإسرائيلي، تقود إلى سفك الدماء.

وأشار أولمرت إلى أن منح جهاز المخابرات الداخلية الشاباك دورا في تعقب الجمهور بهدف محاولة مواجهة انتشار وباء كورونا، يندرج في إطار هذه المظاهر.

وتابع رئيس حكومة الاحتلال السابق قائلا : تدخل الشاباك لن يسهم في تقليص معدلات الإصابة بفيروس كورونا، لكنه في المقابل سيمنح الحكومة الفرصة لفرض رقابة على الناس.

كما حذّر من  تولي أمير أوحانا، المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منصب وزير الأمن الداخلي، والذي سيؤثر سلبا على قدرة الشرطة على إجراء تحقيقات في شبهات الفساد التي تدور حول نتنياهو وعائلته، بحسب قوله.

وفي حديثه عن فساد عائلة نتنياهو يقول : “إن زوجة نتنياهو لم تترك فرصة دون محاولة استغلال المال العام، لدرجة وصلت إلى حد بيعها زجاجات المياه الفارغة التي تحصل عليها من الدولة، لكي تحصل على عدة آلاف من الشواكل”.

وأوضح أيضا أن نتنياهو وعائلته يتصرفان كعائلة ملكية، من خلال تبذير أموال الدولة على شؤونهم الخاصة، مؤكدا أن نتنياهو وزوجته يتعمدان شراء الطعام غالي الثمن على حساب دافعي الضرائب.

.

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.