مناورات تركية ضخمة قبالة سواحل ليبيا

كشفت صحيفة، أن القوات البحرية التركية، ستجري مناورات ضخمة في شرق البحر الأبيض المتوسط، بالوقت الذي يتصاعد فيه التوتر في ليبيا.

 

وذكرت صحيفة “يني شفق”  المحلية التركية، أن البحرية التركية تستعد لإجراء مناورات على “الاستعداد القتالي” قبالة السواحل الليبية.

 

وأضافت أن البحرية، أعلنت عبر النداء البحري التركي “نافتكس”، أنها ستجري تدريبا، عبر الرموز التالية “بربروس”، و”تورغوت ريس”، و”جاكا بي” للمناطق التي ستجري فيها المناورات، وهم أسماء قادة بالبحرية العثمانية.

 

وكانت القوات التركية، قد أجرت مناورات بحرية ضخمة في 11 حزيران/ يونيو بمشاركة عناصر النخبة من القوات الجوية والبحرية.

 

وشارك في تلك المناورات 17 طائرة تابعة للقوات الجوية و8 فرقاطات وطرادات تابعة لقيادة القوات البحرية، واستغرقت نحو 8 ساعات، وشملت مسارا بطول ألفي كيلو متر، بهدف اختبار وتطوير مهام عمليات المسافات الطويلة دون انقطاع.

 

وأشارت إلى أن القوات المسلحة التركية، أظهرت أنها قوة مهيمنة في المنطقة من خلال إغلاق شرق البحر المتوسط بواسطة 17 مقاتلة و8 فرقاطات بحرية.

 

ونقلت عن خبراء، أن المناورات السابقة، حملت رسائل للدول الصديقة والمعادية لتركيا بذات الوقت، وأظهرت جهوزيتها للعمل في غضون 24 ساعة.

 

كما أظهرت المناورة السابقة، رسالة لدول شرق وغرب البحر الأبيض المتوسط، مفادها أنه “يمكن أن نصل لأي نقطة نريدها”.

 

وذكرت الصحيفة، أن المناورات الحالية، تهدف لإرسال رسائل إلى دول الاتحاد الأوروبي واليونان والدول المشاركة في عملية “إيريني”، ولمصر وإسرائيل، والدول الصديقة والمعادية في شرق المتوسط على حد سواء.

 

.

المصدر/ arabi21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.