3 استخدامات مبتكرة لمزيل العرق.. بعيدا عن وضعه تحت الإبطين

يمكنك بذكاء أن تبتكري بعض الاستخدامات لبعض المنتجات المتوافرة لديك في المنزل، وأن توفري لنفسك بذلك كثير من الأموال وتوفري أيضا على نفسك الوقت والجهد.

ومن ضمن المنتجات التي يمكنك استخدامها في غير موضعها الطبيعي هي مزيلات العرق، ونستعرض فيما يلي 3 استخدامات “مبتكرة” لتلك المزيلات بعيدا عن استخدامها المعتاد في منطقة تحت الإبطين، وهي استخدامات ستروق لك بشكل كبير:

استخدامها في التخلص من زيوت الوجه الزائدة التي تجعل بشرة الوجه لامعة

يمكنك وضع مقدار من مزيل العرق على أصابع يدك ومن ثم تمريرها على الخدين، الأنف والجبهة وأي منطقة تميل لأن تفرز منها نوعية الزيوت الدهنية، حيث ثبت أن تركيبة مزيل العرق يمكن أن تساعد في السيطرة على لمعان الوجه الذي يظهر فجأة في منتصف النهار. فضلا عن أن جميع المزيلات الطبيعية تحتوي على أملاح معدنية، يمكنها المساعدة في تجفيف حب الشباب وغيرها من مشكلات البشرة.

استخدامها في منع حكة الفخذين

وهو ما يمكن تنفيذه عند ارتداء تنانير القلم الرصاص أو الفساتين الضيقة، حيث ينصح الخبراء بإمكانية وضع مقدار من مزيل العرق على الجزء الداخلي من الفخذين لتجنب الشعور بالحكة الذي عادة ما يكون مزعجا.

استخدامها في منع تكون أو ظهور البثور على القدمين

يمكنك وضع المزيل على الجزء الخلفي من الكعبين ( أو على أي مكان بالقدم ) وذلك لمنع البثور المزعجة التي تظهر عند انتعال حذاء جديد، حيث ثبت أن مزيل العرق يعمل في تلك الحالة كضمادة تمنع الاحتكاك، بالإضافة لدوره في تخفيف رائحة القدم التي تكون كريهة.

ونستعرض في النقاط التالية مجموعة من الاستخدامات الأخرى التي لن تصدقي أنك بمقدورك الاستفادة منها بمزيل العرق، طبقا لما ورد بمجلة “وومين ديلي ماجازين”:

– يساعد في منع التعرق أسفل الثديين

– يساعد في التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء

– يساعد في منع لزوجة الشعر

– يساعد في الحماية من ظهور البقع على الملابس

– يساعد في منع انزلاق النظارة بعد الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.