حرق تمثال “ميلانيا ترامب” في سلوفينيا (صور)

أضرم مجهولون، النار في تمثال خشبي للسيدة الأمريكية الأولى، ميلانيا ترامب بالقرب من مسقط رأسها في مدينة سيفنيكا بسلوفينيا.

وقال الفنان الأمريكي، براد داوني، المقيم في برلين لوكالة “رويترز”، إن الحادثة وقعت في ليلة عيد الاستقلال الأمريكي 4 يوليو، وإنه طلب إزالة ما تبقى من التمثال بعد أن أبلغته الشرطة السلوفينية بما حدث، كونه صاحب مبادرة نصب التمثال الذي نحته الفنان السلوفيني آليش جوبيفتس من جذع شجرة الزيزفون.

وأضاف داوني، الذي كان يأمل أن يعزز التمثال حوارًا حول الوضع السياسي في الولايات المتحدة ويسلط الضوء على وضع السيدة الأولى كمهاجرة متزوجة من رئيس أدى اليمين لتقليص الهجرة: “أريد أن أعرف لماذا فعلوا ذلك”.

وقالت وكالة “رويترز” إن مكتب ميلانيا ترامب لم يرد على الفور على طلب للتعليق.

وكان التمثال عبارة عن قطعة خشبية تشبه جسم إنسان غير واضح الملامح.

وكان جزء منه بلون أزرق في إشارة إلى الفستان الأزرق الذي ارتدته ميلانيا ترامب أثناء تنصيب زوجها دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة في 2017.

وقالت الشرطة في سلوفينيا إن التحقيقات في الحادث لا تزال مستمرة ورفضت الكشف عن أي تفاصيل.

وقال داوني (39 عامًا)، إنه قدم تقريرًا للشرطة ويود مقابلة الذين أضرموا النار في التمثال، إذا تم العثور عليهم، لفيلم يعده قبل عرضه المقرر افتتاحه في سلوفينيا في سبتمبر.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة ألينكا درينيك: “التحقيق في هذه القضية لم يكتمل بعد لذا لا يمكننا الكشف عن التفاصيل بسبب الاهتمام بإجراءات أخرى.”

في يناير، تم حرق تمثال خشبي كبير يشبه ترامب، صممه فنان محلي في العام الماضي، في مدينة مورافسي في سلوفينيا، شرقي العاصمة ليوبليانا.

وجعل الرئيس ترامب في الأسابيع الأخيرة الحفاظ على التماثيل في الولايات المتحدة، أولوية في مواجهة غضب المتظاهرين الذين تظاهروا ضد العنصرية ووحشية الشرطة.

وتعهد باتخاذ موقف متشدد تجاه أي شخص يدمر أو يخرب المعالم التاريخية، وسجنه لمدة 10 سنوات.

 

إحراق تمثال خشبي لميلانيا ترامب في سلوفينيا

 

.

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.