عقد أول جلسة لمحاكمة الشرطي التركي الذي قتل السوري علي الحمدان

أعلنت وسائل اعلام محلية أن  محكمة الجنايات العليا في ولاية أضنة عقدت  أولى جلسات محاكمة الشرطي التركي قاتل الشاب السوري “علي الحمدان”.

وقالت التقارير، وفق متابعة تركيا الان، إنه تم توجيه تهمة القتل العمد للشرطي ف.ك.، في حين طالب الادعاء العام بإيقاع العقوبة على الشرطي والحكم عليه بالسجن المؤبد.

وأوضحت ان المحكمة في جلستها الأولى بحضور والد الضحية “عدنان الحمدان” ومحاميي الطرفين، فيما انضم المتهم للجلسة عبر الفيديو من داخل السجن.

بدوره أفاد محامي الدفاع أنه لم يتمكن من إعداد لائحة دفاع عن موكله بسبب وباء كورونا الذي حال دون التقائهما، وطالب القضاة بعدم توجيه الأسئلة إلى كليهما.

ووافقت لجنة المحكمة على طلب محامي الدفاع، وأمهلته إلى الجلسة القادمة لإعداد لائحة دفاعه عن المتهم.

وأقرت المحكمة بعد الاستماع الى شهادة الشاهدين “س – د” و”ز – و”، التأجيل لإفساح المجال أمام والد الضحية للاستماع إلى أقواله، حيث أكد خلالها على مواصلة تقديم شكواه ضد المتهم.

وكانت قد وقعت الجريمة بتاريخ 27 أبريل/ نيسان في قضاء سيهان، حيث تلقى السوري “علي الحمداني” رصاصة في صدره أثناء “مطاردة” حصلت بينه وبين الشرطي المتهم، إثر رفضه التوقف للتفتيش.

وزعم الشرطي خلال التحقيق أن الرصاصة خرجت من مسدسه “عن طريق الخطأ” بعد أن أعياه التعب وأوقعه أرضاً.

وفنّد الادعاء العام صحة مزاعم الشرطي المتهم، وأكد بأنه أطلق النار على الضحية وجهاً لوجه بعد أن استدار الأخير وعاد باتجاهه، مستنداً في ذلك إلى تسجيلات كاميرات المراقبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.