ساويرس يهدد أردوغان بعداوة المسيحيين.. لن تتخيل الرد من متابعيه!

وجه رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس رسالة تحمل عبارة تهديد للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عقب تحويل كنيسة آيا صوفيا إلى مسجد.

وقال ساويرس على حسابه في تويتر :” نبارك لك عداوة مسيحي العالم كله”!.

وجاء رد ساويرس على أردوغان عقب تدوينة كتبها الأخير بالعربية يهنيء فيها الشعب التركي والمسلمين بعودة آيا صوفيا وتحويلها لمسجد قائلا :” نبارك لكم جامع آيا صوفيا “.

وأثار رد ساويرس ردود فعل واسعة من قبل متابعيه، حيث كتبت المعارضة المصرية نادية ابو المجد : ” بالنسبة للملياردير المصري الذي غرد “نبارك لك عداوة العالم المسيحي كله” هو مين اللي نصبه متحدثا باسم مسيحيي العالم؟ وهو ماله؟ على أساس إنه كان بيحب أردوغان قبل كده”.

كما تساءل أحمد عبد العزيز المستشار الإعلامي للرئيس الراحل محمد مرسي :” وهل كان مسيحيو العالم أصدقاءً للمسلمين من قبل، حتى يكونوا أعداءً لهم اليوم؟! ام أنك تعتبر الحروب الصليبية ضد المسلمين كانت (عِيادة مريض) حمل الصليبيون فيها للملسلمين (أكياس الملبِّس) و (أقفاص البرتقان) و (لِبَش القصب)؟! عيب يا سُوَيْرِس.. بطل تدليس!

وعلق الباحث الاقتصادي أشرف دوابة بالقول : ” قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر”.

وعلق آخر :” أيا صوفيا كانت كنيسة والمسيحيون باعوا أيا صوفيا برضاهم و اشتراها المسلمين يوم فتح القسطنطينية وحولها لمسجد برضا المسيحيين ، وسنة ١٩٣٨ حولها حكام تركيا إلى متحف ، كان مسجدا لمدة خمس قرون دلوقتي أردوغان رجعها مسجد مرة تاني فين المشكلة”.

 

كما علق أيضا أحد المغردين : ” تفضّل وقم بزيارة الأندلس، امشي في شوارع غرناطة في إسبانيا، اصعد الى حي البيازين، وشاهد عشرات وعشرات المساجد التي تم تحويلها لكنائس، لكن حجارتها وتصميمها ما زال يُخبرك أنها كانت مساجد قرطبة اشبيلية وغيره من مدن اسبانيا الأندلسية”.

يذكر أن داود أوغلو رئيس الوزراء التركي السابق ورئيس حزب المستقبل المعارض، هنأ الأتراك بعودة آيا صوفيا وتحويلها لمسجد كما كان عليه منذ فتح القسطنطينية، على يد السلطان العثماني محمد الفاتح.

وأضاف داوود أوغلو في تغريدة، مساء اليوم الجمعة، أنه بعد أعوام من الاشتياق تم افتتاح آيا صوفيا للعبادة.. فليكن مباركا.

وأشاد داوود أوغلو عن إعجابه بوقوف جميع الأحزاب التركية مع هذا القرار، قائلا :” إن الموقف المسؤول للحكومة والمعارضة مثير للإعجاب”.

وأوضح أن آيا صوفيا هو رمز الفتح، وهو أمانة السلطان محمد الفاتح.

 

 

.

المصدر/ وكالات

6 تعليقات
  1. سميرة العاني يقول

    آيا صوفيا في أرضٍ تركية
    واللي مو عاجبه يشرب من البحر

  2. حيدر يقول

    روح انقلع انت وبلحة تبعك سيسو كلب أميركا والصهيونية وأتباعهم
    مهما فعلتم لن تصلوا إلى الزعيم رجب طيب أردوغان سدد الله خطاه واعانه لما فيه خير تركيا والأمة

    1. Amr يقول

      لعنك الإله يامنافق ياكلب الصهيونى التركى قردوغان المجرم القاتل الماسونى هو وكل التنظيم الاخوانى النجس وكلاب الاسلام السياسى تحت ارجلنا اسفوخس

  3. ولت حطملو يقول

    تحيه للرئيس اردغان وللشعب التركي ومبارك عليكم المسجد وعلي كل الأمه الاسلاميه مبارك لنا أن شاء الله ب تهليل والتكبير وليحزن من أراد الحزن من كلاب الغرب وأصدقاء ترامب والبابا الغزر لمازا لم يبارك الأمراء الفاشلين لأنهم خائفين لا زالو في الاستعمار الغربي يبيعون دينهم واخوتهم المسلمون شكرا فخامه الرئيس الباسل التركي اردغان والشعب التركي الشجاع ليسجل التاريخ

  4. جموله يقول

    بطل وساخه ايها النصرانى الكلب ساويرس

  5. Amr يقول

    هذا القرد التركى اللى بيتلاعب بالإسلام ويتاجر به لم يغادر مسيحى العالم فقط بل هو عادى من قبلهم مسلمى العالم وهذا القرد الاستنبولى ليس سوا حذاء فى ارجل الصهاينة يفعل مايأمروه هو ينفذ الاسلام الذى تحدث عنه كونداليزا رايس سنخلق لهم إسلاما جديدا،،،الله والإسلام والمسلمين ابرياء منك ياقردوغان ياعدو الله والإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.