رجل أعمال سوري كبير مقرب من بوتين: تغيير شامل في هذا الموعد

في تطورات جديدة في المشهد السوري قال رجل الأعمال السوري رائد الحلبي المقرب من روسيا، إن عام 2021 لن يكون كسابقه، حيث ستتغير سوريا إلى الأفضل، من خلال تغييرات واسعة .

وكتب الحلبي سلسلة من المنشورات على حسابه في فيسبوك:” من يعتقد بأن 2021 هو كسابقه من الأعوام فهو واهم ، 2021 هو عام التغيير الشامل في سوريا .. وبإذن الله هو عام الفرج على كل سوري”.

وأضاف الحلبي أنه :” للأسف مازال النظام السوري منفصل عن الواقع، وخير دليل الأنتخابات القادمة لمجلس الشعب بعد أيام والتي تتبع نفس آليات القرن المنصرم”.

وتساءل : ” هل ستتجه سوريا الجديدة،لشفافية أكبر في المحاصصة العرقية والطائفية بالوظائف الحكومية! والتي كانت في السابق في السر وتصبح في العلن”.

يذكر أن رائد الحلبي هو ابن رئيس وزراء سوريا الشهير محمد علي الحلبي الذي ذاع صيته أيام حكم الرئيس السوري السابق حافظ الأسد.
وعن الاتفاق الأخير بين النظام الإيراني والنظام السوري قال الحلبي إنه مضيعة للوقت وأن الاتفاق يشبه ” لقاء المتعوس على خايب الرجا”.

كما أشار إلى أن روسيا تسعى لتكون الراعي الأول للملف السوري دوليا ، لتستطيع تطوير البلاد وإعادة الإعمار ، وإلا ستغرق روسيا وستفشل بسوريا ، وتسعى للحصول على ذلك من الأمريكيين أولا وثم الأوربيين وإسرائيل .

.

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.