صور صادمة.. مساجد تتحول إلى حظائر خنازير وبارات

 

 

رد المفكر الكويتي، عبدالله النفيسي، على المتخبطين والمنتقدين لتحويل آيا صوفيا في إسطنبول إلى مسجد .

 

وقال النفيسي، في سلسلة تغريدات: “ أوروبا حوّلت سابقاً عدة مساجد تاريخيه كبيره إلى كنائس وإليك تفاصيلها: مسجد قصر الحمراء في غرناطة الآن كنيسة سانتا ماريا”.

وأضاف النفيسي: ” ومسجد قاسم باشا في كرواتيا الآن كنيسة سانت ميخائيل وجامع قريبه الكبير والآن كاتدرائية سيدة الانتقال ومسجد بن عديس الآن كاتدرائية السلفادور ومسجد المرابطين (الآن كنيسة خان خوسيه) وجامع قرطبة الكبير (الآن كنيسة ماريا)” .

 

كما وكتب قتيبة ياسين في سلسلة تدوينات على حسابه في تويتر : ” أن هناك مساجد حولت  إلى حدائق للحيوانات والبارات وشرب الخمر مثل مسجد آغدام القديم يقع في الجزء الجنوبي الغربي من أذربيجان ويرزح تحت الاحتلال الأرمني منذ عام 1993 يستخدمه بعض الأرمن كحظيرة للخنازير والمواشي،  وقال :” يعني لا هم احترموه كتراث وآثار ولا كمكان مقدس لأمة يبلغ تعدادها مليار نسمة”.

 

خنازير بمسجد

وفي وقت سابق، وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قراراً بإعادة فتح مسجد آيا صوفيا أمام المصلين المسلمين، وتحويل إدارته إلى رئاسة الشؤون الدينية، وذلك على إثر إصدار حكم قضائي بإبطال قرار مجلس الوزراء عام 1934، والذي بموجبه جرى تحويل آيا صوفيا من مسجد إلى متحف.

وكان القضاء التركي قد أصدر الجمعة، حكماً يلغي قرار مجلس الوزراء الصادر عام 1934 القاضي بتحويل مسجد آيا صوفيا إلى متحف.

.

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.