بيرقدار التركية تساند أذربيجان ضد الاعتداءات الأرمينية

تستمر الاشتباكات بين الجيشان الأرمني والأذربيجاني على الخط الحدودي الذي يفصل بينهما منذ عدة أيام، بعد الاستفزازات والاعتداءات الأخيرة التي قام بها الجيش الأرميني على الحدود الأذربيجانية، والتي خلقت توترات شديدة في المنطقة.

حيث حاول الجيش الأرمني يوم الأحد 12 يوليو/تموز، مهاجمة مواقع أذربيجانية على الحدود في منطقة توفوز.

واستخدم الجيش الأرمني يومها المدافع النارية ومدافع الهاون، لكن الجيش الأذربيجاني تصدى للاعتداء الأرمني وألحق بعناصره الأضرار، مما أجبر الأرمن على الانسحاب.

وأسفرت الاشتباكات آنذاك عن استشهاد 4 جنود أذريين، بينهم ضابط، وأصيب 4 آخرون بجروح.

الرد التركي

وفي سياق متصل قامت السلطات التركية بالتحذير وبالرد بشكل صارم وشديد على الهجمات والاعتداءات الأرمينية الأخيرة.

حيث أرسلت القوات المسلحة التركية الطائرات المسيرة بيرقدار إلى الحدود التركية الأرمينية، وذلك من أجل مساعدة ومساندة أذربيجان ضد الاعتداءات الأرمينية.

وبدوره أفاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبعد اجتماع مجلس الوزراء، بأنه لا شك في أن العدوان الأرمني هو انتهاك سافر لسيادة أذربيجان.

كما أوضح أردوغان أن تركيا لن تتردد أبدًا وستستمر في أداء واجب الدفاع عن أذربيجان، مشيرًا إلى أنه مستمر بهذا الأمر الذي بدأ به أجداده لعدة قرون في منطقة القوقاز.

وأكد الرئيس التركي على أنه من واجب تركيا بذل أقصى جهودها عبر علاقاتها السياسية والدبلوماسية والاجتماعية في المنطقة والعالم، لدعم أذربيجان التي تربطها مع تركيا علاقات أخوة وصداقة قديمة.

ونوه أردوغان إلى أن عدوان أرمينيا العاجزة عن حل مشاكلها الداخلية على أذربيجان هو إساءة لشعبها بالدرجة الأولى.

كما أفاد الرئيس التركي بأن الهجمات الأرمنية على أذربيجان تظهر مدى الحقد تجاه الشعب الأذربيجاني.

وعلى صعيد آخر استمرت الاشتباكات بين أرمينيا وأذربيجان يوم أمس، الأمر الذي أسفر عن استشهاد 7 جنود من الجيش الأذربيجاني، بينهم لواء.

.

المصدر/ yenisafak

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.