جندي مصري يتسبب بحالة ذعر كبيرة في تايلند (صور)

تحدثت وسائل إعلام تايلندية الخميس، عن حالة ذعر كبيرة تسبب بها جندي مصري زار مقاطعة “رايونغ” مؤخرا، ضمن وفد عسكري.

وأشارت صحيفة “بانكوك بوست” ، إلى أن حالة الذعر جاءت بعد اكتشاف إصابة الجندي المصري بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، منوهة إلى أنه جرى فحص 1336 شخصا، كانوا متواجدين بالفندق الذي أقام به المصري المصاب، أو أحد مراكز التسوق التي زارها.

وذكرت الصحيفة أنه رغم النتائج السلبية لهؤلاء الأشخاص، إلا أنه يجب استمرارهم بارتداء الأقنعة، وغسل أيديهم بشكل متكرر، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وتجنب الخروج من منازلهم لمدة 14 يوما.

وأوضحت الصحيفة أنه “في مقاطعة رايونغ، كان 12 شخصا معرضين بشدة لخطر الإصابة، بما في ذلك سائق سيارة الأجرة، الذي تحدث مع الجندي المصاب لمدة خمس دقائق”.

ونقلت شبكة “تايلند” الإخبارية، أن فندق “رايونغ” أغلق أبوابه لمدة 14 يوما، بعد إصابة الجندي المصري بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى إغلاق 274 مدرسة بالمقاطعة، بسبب زيارة معلميها أماكن عرضة لخطر الإصابة بـ”كوفيد-19″، إلى جانب إغلاق مركزين تجاريين.

وأشارت الشبكة الإخبارية إلى أن السفارة المصرية في تايلند أصدرت بيانا، وأعربت فيه عن “أسفها الصادق وتعاطفها مع جميع الأشخاص، الذين ربما تضرروا من هذا الحادث المؤسف بمقاطعة رايونغ”.

 

يذكر أن عدد الإصابات في تايلند جراء فيروس كورونا المستجد، وصل إلى ثلاثة آلاف و236 شخصا، توفي منهم 58 حالة، وتعافى منهم ثلاثة آلاف و95 مصابا.

 

.

المصدر/عربي21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.