اغتصاب فتاة قاصر يشعل دولة عربية.. وهاشتاق  يتصدر تويتر حول القضية

أطلق نشطاء وسم #حق_بنت_الموصل ، لأجل تطبيق عقوبة صارمة على المعتدين، بعد حالة من الغضب العارم في الأوساط العراقية.

 

وفي التفاصيل فإن شابين ينتميان إلى الحشد العشائري قاما باغتصاب فتاة قاصرة في مدينة الموصل، واللذيْن ينتسبان لفصيل من الحشد العشائري، التابع لعضوة البرلمان العراقي عن محافظة الموصل النائبة بسيمة بسيم.

 

وكانت السلطات قد قامت ضبطت الشابين، لكنها أفرجت لاحقا عن أحدهما، لعدم كفاية الأدلة ضده، ما دفع رواد مواقع التواصل لتدشين حملة من أجل التنديد بالقرار.

 

وكانت المحكمة في نينوى قد باشرت التحقيق في واقعة اغتصاب فتاة بعمر 15 عاما على يد عنصرين في الحشد العشائري، لكن القضاء أفرج عن أحد المتهمين أمس لعدم كفاية الأدلة، خاصة أن الفتاة قاصر، وأقوالها لا يعتد بها بشكل قطعي، بالإضافة إلى غياب الشهود.

 

وعلق أحد رواد تويتر على الواقعة بالقول :” إن مرت هذا الجريمة، وإن سكتنا عن مرتكبيها وعن القضاء المرتشي، فلا خير بي وبكم.. هؤلاء الوحوش الساكنين بيننا السكوت عنهم عار وذلة بجبيني وجبينكم #حق_بنت_الموصل برقابنا، إذ أن لا ضهر لها ولا سند غير الله وغيرنا”.

 

وعلق آخر :” المحكمة العراقية تزوج الفتاة القاصر ولكنها لا تعترف بشهادتها عندما تتعرض للاغتصاب! #حق_بنت_الموصل”.

 

كما أدان أيضا أحد النشطاء الجريمة قائلا :” واليوم .. القضاء الحكومي بعد ضغط النائبة بسمة نسيم ومسؤولي الحشد الشعبي يفرج عن احد المجرمين المدعو عثمان رفعت رمضان، بدعوى عدم كفاية الأدلة ؛ وأن اعتراف الفتاة ليست كافية لأنها قاصر في القانون.

 

فتاة الموصل

.

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.