إربيل تشن هجوما حادا على “بي كاكا” وتوضح حقيقة تسليم داليا مسلم لتركيا

نفت سلطات كردستان العراق الاتهامات التي وجهتها عائلة القيادي في تنظيم “ب ي د/بي كاكا” الإرهابي صالح مسلم، لها بتسليم ابنة شقيقه للمخابرات التركية، ووصفتها بـ”المضللة”.

وقالت وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق في بيان: “فيما يتعلق بادعاءات تسليم إقليم كردستان (داليا محمود مسلم) إلى تركيا. نرى أنه من الضروري أن نعلن للرأي العام بأن هذا الخبر لا أساس له وأنه محاولة تضليلية لإخفاء حقيقة الأمر”.

 

وأضاف البيان أن “داليا محمود مسلم والمعروفة باسم (فيان شرفان)، وبعد تركها صفوف وحدات حماية المرأة في التنظيم الإرهابي ارتبطت بعلاقة غرامية مع مقاتل آخر من منطقة بدليس في كردستان تركيا يدعى (سلام رمضان محمد) والملقب بـ(تهلدان) ، الذي كان منضماً لتنظيم ، حيث قرر كلاهما ترك (صفوف التنظيم) والفرار مع بعضهما البعض”.

 

وأمس قال والد الفتاة إن ابنته توجهت إلى كردستان قبل 6 أشهر للعلاج وكانت تستعد للعودة إلى سوريا، “وفوجئت العائلة بتسليمها أو اختطافها إلى السلطات التركية”، لكن داخلية كردستان نفت ذلك بالقول إن “رمضان عاد إلى تركيا طوعاً في 9 يوليو 2020، وبعده ذهبت داليا محمود صالح إلى تركيا عن طريق التهريب في 14 يوليو 2020 للحاق به، ثم سلمت نفسها إلى الشرطة التركية في مدينة مرسين لذا فإنه لا علاقة لإقليم كردستان بهذا الموضوع بأي شكل من الأشكال”.

 

وهاجمت وزارة الداخلية “بي كاكا”  قائلة: “بدلا من تلفيق الاتهامات وإطلاقها جزافا، كان حريا بإعلام “بي كاكا” ومن على شاكلتهم أن يسألوا أنفسهم لماذا يتخلى الناس عن صفوفهم ومستعدون للمخاطرة بحياتهم عن طريق التهريب من أجل الخلاص من تهديداتهم”.

 

 

.

المصدر / وكالات

2 تعليقات
  1. جمال يقول

    هذه ادعاءات كاذبة و مفتعلة من الطرفين لان الاكراد يساندون بعضهم البعض وهم على الباطل ضد دولهم وكلهم ارهابيون بطريقة واسماء اخرى . لو كانوا شرفاء ولهم كرامة لم يرفعوا قطعة قماش بحجة علمهم بل رفعوا اعلام اوطانهم . انهم يخدعون انفسهم بمنطقة مسماة بقردستان او كة رة ستان ويعني حمارستان. الكرد احقر قوم على وجه الارض و الحيوانات اوفى منهم وهم ياكلون من خيرات بلادهم ويخربونها وهم يتنقلون من حضن ال حضن يرفعون ذيولهم لاسيادهم للتخريب. هم ليسو الا مخربين و ليس لهم شرف او مبدئ او كراة يبيعون امهاتهم وبناتهم من اجل المال والتخيب. مجرمين قتلة لعنة الله عليهم جميعا الا الشرفاء منهم علما لم اسمع كردي شريف لحد اليوم

  2. محمود يقول

    الاكراد يؤيدون بعضهم البعض بغض النظر عن الاتجاهات الكل يعرف بان حزب العمال هم شيوعيون لا يؤمنون بالله ورغرم ذلك نرى حزب اسلامي كردي يساند و يساعد الشيوعي الذي لا يؤمن بالله. كل هؤلاء هم خونة وتاريخهم كلها خيانة وغدر . وهم من يسبون الاسلام و يدعون بان الرسول كردي . علما لا يوجد اسم كردي في التاريخ الا بعد حرب العالمية الاولى و الروس هم من سماهم اكراد وهم من شمال ايران و جنوب افغان. والكذب الاكبر هو قولهم صلاح الدين الايوبي كردي ولا يوجد اي دليل بان الايوبيون هم اكراد. وكلمة كرد يعني عديم الشرف او خائن في الفارسية. ولحد اليوم يقال كردي لشخص غير مرغوب فيه . الكردي يبيع امه في سبيل المال او المصلحة مثل يضرب بالفارسية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.