بلاغ ضد الرئيس اردوغان بتهمة “المساس” بأتاتورك

ذكرت وسائل اعلام محلية  ان المحامية بينار أكبينا، نائب حزب استقلال الشعب في إسطنبول تقدمت ببلاغ ضد رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان.

وقالت المحامية في تصريحات لها، وفق متابعة تركيا الان، إنها قدمت بلاغا الى محكمة تشاغلايان بتهمة انتهاك الرئيس قانون 5816 الذي يعطي الحصانة بعدم المساس أو التهجم على أتاتورك لفظيًا.

ورفعت اكبينا  الدعوى ضد أردوغان بسبب تصريحات وصف فيها قرار تحويل آيا صوفيا إلى متحف أنه “قرار اتخذ خلال فترة الحزب الواحد.

وأضافت ان اردوغان وصف التحويل آنذلك بأنه لم يكن خيانة للتاريخ فحسب بل أيضًا ضد القانون.

واعتبر زعيم حزب الاستقلال الشعبي التركي أن كلام أردوغان مستهدف لأتاتورك أو بالأحرى إهانة له ولعصمت إينونو رئيس الوزراء في حينه.

2 تعليقات
  1. معتز يقول

    لعنة الله على أتاتورك و على كل مسيء الى دين الاسلام. مهمه أتاتورك كانت تدمير الاسلام و مسح الاسلام فكيف يكون لمسلم حقيقي يحب شخص عمل و جاهد في سبيل تدمير الاسلام ومن يعرف من هو أتاتورك ودينه و اصله وفصله ولماذا اتى من يونان لتاسيس تركيا العلمانية. اليس هم الذين ساعدوا بتدمير الخلافة العثمانية .واحتقارا له سجونه في يونان من قبل اعداء الاسلام. واليوم احفاده يدمرون تركيا ويساهمون بتخلفها وانهاء الاسلام فيها. هل اصبح أتاتورك رسول الله حتى لايمكن سبه ؟ اين هو حرية الكلام يا منافين يا حقراء يا كلاب اعداء الاسلام

  2. ابواحمد يقول

    مهما كان أتاتورك دكتاتور فقد حان الوقت لكشف القناع عنه واظهار حقيقته
    يجب عدم الاعتراف بالدستور الذي وضعه لانه مخالف لشريعة الاسلاميه
    ما اسس على باطل فهو باطل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.