ناصر القصبي يشكر فيروس كورونا.. فما السبب؟

قدم الفنان السعودي ناصر القصبي الشكر لفيروس كورونا لأنه كان سببا في التغييرات التي أحدثها بعادات الناس وتقاليدهم الاجتماعية، أبرزها عدم المصافحة باليد، والاكتفاء بإلقاء التحية والسلام بين الأشخاص من خلال الكلام، أو النظر، وذلك من أجل الوقاية منه.

وقال القصبي في تدوينة له عبر تويتر:” مصافحة اليد باليد عند السلام لدى الأنسان البدائي في العصور الغابرة، كانت إشاره الى أنه مسالم ولا يحمل سلاحاً، ثم تطور السلام وتنوع حسب ثقافة كل مجتمع، السلام اليوم لم يعد مصافحة و عناقا و قُبَل”.

واعتبر القصبي أن الطريقة الأفضل للسلام هي النظر وليس ما كان يحدث في السابق، وأضاف:” كورونا فكتنا من سلام بعض الناس اللي يتلك من يدك تل ويشدها و يمدها الين يمصعك مصع . وفيه ناس ما تؤًمن بالمصافح ويجرك مع علباك ويجغفك جغف مع خدودك وهو بالكاد يعرف أسمك الأول وفيه ناس ما تعترف بالخد يصك راسه براسك على الجهتين كن حنا ثيران تناطح”.

رأي القصبي لقي ردود فعل متباينة بين المؤيد والرافض لها، فردّ عليه أحد المعلقين:” تشكر كورونا ولنا أحباء وأقرباء فقدناهم بسبب هذا المرض الخبيث .. تشكر كورونا الذي دمر اقتصاديات العالم .. تشكر كورونا الذي حرمنا من الحج والصلاة جماعة بالمساجد .. للآسف تعاليك وغرورك فوق جراح المصابين واهاليهم”.

وأيده شخص آخر بالقول:” فعلاً العلم الحديث اثبت أن المصافحة وسيلة لنقل الأمراض، مادري ما شوف أن المصافحة والتقبيل والتجغيف دلالة على الحب مثلاً او الاحتفاء ومو كل من سلم عليك يحبك”.

وأكدت متابعة:” طول عمري اقول السلام بالنظر أبلغ واعمق، وكنت أتعرض لهجوم كبير وانه هذا يعتبر تقليل من احترام الناس وأنجبر ع السلام المكروه نفس ما وصفت”.

يذكر أن الفنان ناصر القصبي قد شارك خلال الفترة الماضية في العديد من الأعمال آخرها مسلسل “مخرج 7 ” الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، بمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الدراما منهم راشد الشمراني، حبيب الحبيب، عبدالمجيد الرهيدي، ريماس منصور، إلهام علي، كما شارك ناصر القصبي في عام 2019 بمسرحية “الذيب في القليب” التي تم عرضها خلال فعاليات موسم الرياض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.