طالب كويتي يُنهي مستقبل أستاذ جامعي في مصر.. تسبب له بفضيحة وهذا ما حدث

قالت صحيفة “الأهرام” الحكومية المصرية إن المحكمة الإدارية العليا في مصر، قضت بمعاقبة مدرس مساعد بكلية الحقوق في جامعة الإسكندرية، بعقوبة الفصل من الخدمة بسبب تلاعبه في درجات طالب كويتي.

 

الصحيفة كشفت في التفاصيل أن المحكمة أوضحت أن “المدرس، قام بالوصول إلى درجات الطالب الكويتي عبر عرضه مساعدة زملائه في تصحيح الامتحانات ووضع الدرجات واستطاع بهذه الوسيلة أن يتواجد بدون مقتضى داخل كنترول الفرقة الثالثة.

 

وتمكن المدرس عن طريق ذلك من الاستحواذ على كراسات إجابة الطالب الكويتي الجنسية المقيد بالفرقة الثالثة انتظام حال علمه برسوبه فيها وقام بالعبث والتلاعب بالدرجات قاصدا من وراء ذلك تغيير حالة الطالب الكويتي من راسب إلى ناجح”.

 

هذا وأكدت المحكمة في حكمها ما أسمته “تغليب قيم العلم وإعلاء قيم النزاهة، وأن الجامعة منارة مضيئة تبث روح العلم والمعرفة والأخلاق وتدق موازين الحساب لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وأن المدرس المساعد تواجد في كونترول ليس عضوا به مما مكنه من التلاعب، وكان يجب على رئيس الكونترول منعه من التواجد”.

 

وأشارت المحكمة إلى أن الطالب الكويتي راسب في 5 مواد منها مادة صفر من 20، وتم تعديلها جميعا من راسب لناجح، والأوراق خلت من أي قرار تأديبي وقعته الجامعة على الطالب.

.

المصدر/ وكالات

6 تعليقات
  1. صافي يقول

    الصورة المرفقة للخبر لا تمد بصلة بمضمون الخبر
    ارحموا عقول الناس

  2. Nour يقول

    هم أحرار كفايه بقى ارحموهم من العزاب والسجن الزل والظلم. ارحموهم ربنا يرحمك. وبعدين شوفو عيالك الاول. هتلاقى كل واحد بيحب واحدة. عادى بتحرمو ع الناس كل حاجه وتحللوها لنفسكو

  3. محب للسيسي يقول

    أردوغان
    وشقق الدعاره و عزلة الدوليه والعقوبات

  4. سيد حسين يقول

    الصورة لا تناسب الخبر.. ينهي مستقبل وايس ينهي حياة… عيب

  5. Fadi يقول

    السلام عليكم
    احترم الموقع و اعتبره رقم ١ في متابعه الاخبار لكن كتابه خبر و وضع صوره مضلله و صيغه مضلله توهم بمعنى آخر يقلل من مصداقيه الموقع ويدعو الى مراجعه العناوين قبل الدخول مره اخرى
    ارجو البقاء في مكان المصداقيه و التميز و ترك أساليب مواقع تافهه تركها الكثيرين
    كل الاحترام

  6. فلاح يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم تنشرون أخبار كاذبة مرفق بصورة والمضمون مختلف لخلق الكراهية بين الكويت ومصر هذا مستواكم الإعلامي كذب على الخلق ! كم قابض فلوس ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.