غضب في إسرائيل من إضاءة مبنى بلدية تل ابيب بالعلم اللبناني (صورة)

أثارت إضاءة مبنى بلدية تل أبيب بالعلم اللبناني، غضب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، وزعيم حزب “إسرائيل بيتنا” اليميني، أفيجدور ليبرمان، واصفًا الخطوة بأنها “خيانة”.

وقال ليبرمان في تدوينة عبر حسابه على موقع “فيس بوك”، الخميس: “عندما يوعز رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) لرئيس مجلس الأمن القومي، بتقديم المساعدة الفورية للحكومة اللبنانية، بما في ذلك نقل الجرحى إلى المستشفيات في إسرائيل، فإن هذه خطوة إنسانية مرحب بها”.

لكنه استدرك “عندما قرر رئيس بلدية تل أبيب إضاءة (مبنى) بلدية المدينة بألوان العلم اللبناني كعلامة تضامن، إنها خطوة خيانة”.

كانت بلدية تل أبيب أضاءت مساء أمس مبناها بالعلم اللبناني، تضامنا مع ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت.

وأثار القرار انتقاد بعض الإسرائيليين من بينهم الوزير رفائيل بيريتس الذي كتب على “تويتر” أن ما حدث بمثابة “رفع علم دولة عدوة في قلب تل أبيب”.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن إسرائيل عرضت المساعدة على لبنان بعد الانفجار الهائل في مستودع بمرفأ بيروت أمس الثلاثاء وأدى لمقتل 135 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من خمسة آلاف.

ولم يرد لبنان على عرض المساعدة بحسب ما قال مسؤول إسرائيلي بوزارة الدفاع والذي أشار إلى أن إسرائيل يمكنها بدعم من الأمم المتحدة “إقامة مستشفيات ميدانية وتشغليها على جانبنا من الحدود ونقل المصابين من لبنان”.

وإسرائيل في حالة حرب غير نشطة مع لبنان، وتعتبر جماعة حزب الله الشيعية المدعومة من إيران أكبر تهديد على حدودها الشمالية.
وخاضت إسرائيل وحزب الله حربًا استمرت لمدة شهر في 2006 وتجددت المناوشات بينهما خلال الأسابيع القليلة الماضية.

والثلاثاء، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية، جراء وقوع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، أفادت تقديرات أولية أن سببه هو انفجار مستودع كان يحوي “موادا شديدة الانفجار”.

 

EerB8y1WkAIAgWT (1)

 

.

المصدر/ وكالات

تعليق 1
  1. ولت حطملو يقول

    سبحان الله اسرائيل لا تخاف دول غربيه كانت أو عربيه بقدر خوفها من حزب الله هم يعو جيدا هاذا ولكن بعض الفاشلين من ساسه لبنانيين وبعض من أغبياء الشعب اللبناني يريدون استئصال حزب الله اللبناني لترك الطريق عبر حدودهم مع اسرائيل خاليا من المقاومه لتجتاحه إسرائيل بكل يسر وسهولة واحتلال لبنان بكل بساطه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.