هكذا علق النفيسي على التطبيع الكامل للإمارات مع الاحتلال

علق المفكر والأكاديمي الكويتي، الدكتور عبد الله النفيسي، على إعلان أمريكا اتفاقا بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي بتطبيع كامل للعلاقات.

 

وقال النفيسي أستاذ العلوم السياسية، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “قرار التطبيع مع إسرائيل تمّ بدون مشاورة الشعوب، وهو قرار مصيري سيؤثر علينا -سلبا- وعلى أبنائنا وأحفادنا”.

 

وأضاف: “بدأت أتساءل: هل نحن شعوب peoples؟ أم sheeples قطيع من الخراف تقاد إلى المسلخ؟”.

 

 

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات واصفا إياه بـ “التاريخي”.

وفي أعقاب إعلان ترامب عن الاتفاق، أكد نتنياهو أن حكومته متمسكة بمخطط الضمّ، رغم أنّ بيانا مشتركا صدر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، زعم أن تل أبيب “ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية”.

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

 

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”. فيما وصفته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

.

المصدر/ وكالات

3 تعليقات
  1. husam يقول

    الى من يصرون على تبييض وجه الخيانة ويدعون ان اتفاق التطبيع الاماراتي مع اسرائيل سيوقف ضم أراض من الضفة ولا يجرأون القول انه سيلغي لضم لا نهم يعلمون ان قرار اسرائيل هو أن توقفه لأجل مرسوم لا ان تلغيه ولقد قالها صريحة نتنياهو في مؤتمره الصحفي أمس “” فيما يخص يهودا والسامرة فنحن ماضون في قرار الضم ولا شئ سيتغير “” أفبعد هذه الصراحة من رجل مخلص لقضيته سنصدق ادعاءات الخونة ؟؟؟

  2. husam يقول

    الى من يصرون على تبييض وجه الخيانة ويدعون ان اتفاق التطبيع الاماراتي مع اسرائيل سيوقف ضم أراض من الضفة ولا يجرأون القول انه سيلغي الضم لا نهم يعلمون ان قرار اسرائيل هو أن توقفه لأجل مرسوم لا ان تلغيه ولقد قالها صريحة نتنياهو في مؤتمره الصحفي أمس “” فيما يخص يهودا والسامرة فنحن ماضون في قرار الضم ولا شئ سيتغير “” أفبعد هذه الصراحة من رجل مخلص لقضيته سنصدق ادعاءات الخونة ؟؟؟

  3. husam يقول

    لقد قالها نتنياهو المخلص لقضيته الصهيونية في مؤتمر صحفي أمس عقده في ضوء اتفاق التطبيع الاماراتي الاسرائيلي “” ما يخص يهودا والسامرة لن يتغير منه شئ وقرار الضم قائم لكنه سيعلق حاليا “” والناس تصدقه ولا تصدق الخونة الذين يحاولون تبييض وجه االاتفاق بادعاء انه سيوقف قرار اسرائيل ضم اراض من الضفة الغربية , الضفة الغربية تعرف لدى الصهاينة باسم يهودا والسامرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.