الأمن التركي ينقذ البلاد من تفجير ارهابي كبير

أنقذت الأجهزة الأمنية التركية البلاد من تفجير ارهابي كبير كان سيحدث بعد أن اكتشفت ٣٧ كلغم من المتفجرات.

وقالت وزارة الداخلية التركية في بيان لها، وفق متابعة تركيا الان إنها تمكنت من القبض على إرهابي بولاية أضنة جنوبي البلاد، كان يستعد لتنفيذ تفجير شديد بالمدن الكبرى وبحوزته 37 كلغم من مادة “تي إن تي”.

واضافت الوزارة انها أطلقت عملية في قضاء “صاري تشام” التابع لأضنة إثر حصولها على معلومات تفيد باستعداد رجل مشتبه به بتنفيذ هجوم بمعدات متفجرة.

وأوضحت ان العملية تأتي في إطار إجراءات الكشف والرصد ضد أعمال وأنشطة إرهابيي منظمة “بي كا كا/ كا جي كا” وذراعها “ب ي د/ ي ب ك”.

وفي تفاصيل العملية، فقد أوقفت الفرق الأمنية خلال العملية سيارة مشبوهة تقل شخصين، وبعدالتفتيش تم العثور على حقيبة سوداء في جزئها الخلفي، وعلى اثرها تم استدعاء فرق من الخبراء إلى المكان.

وأوضحت أن الفرق عثرت خلال عملية التفتيش على 20 كلجم من مادة “تي إن تي” شديدة الانفجار، وقامت بإخضاع السائق للاستجواب.

وبحسب البيان، فإن السائق أبلغ الفرق الأمنية بأن سمح للشخص الآخر (الإرهابي) بركوب سيارته أثناء قيامه برحلة أتوستوب، لتنتقل الفرق إلى المكان الذي حصل فيه هذا الأمر.

وعند وصولها إلى المكان، استخدمت الفرق الأمنية كلابًا مدربة للقيام بعملية بحث، وتمكنت من العثور على المزيد من المادة المتفجرة، ليصل الوزن الإجمالي إلى 37 كلجم.

وقالت مصادر أمنية إن الإرهابي “ب.ك” كان يستعد للقيام بعملية تفجير، وتبين أنه ينشط في صفوف ما يسمى بـ”وحدة القوات الخاصة” لدى منظمة “بي كا كا-ي ب ك”، والمسؤولة عن التفجيرات في المدن الكبرى.

وضبطت الفرق الأمنية كمية كبيرة من العملات الأجنبية والذهب والبطاقات الشخصية المزورة أثناء تفتيش المنزل الذي استأجره الإرهابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.